السيد خامنئي لحكومة روحاني: يجب أن لا نرهن برامجنا الداخلية بالغرب أبداً

في خطابه لحكومة الرئيس حسن روحاني، المرشد الإيراني السيد علي الخامنئي يقول إن "الحالة الوحيدة التي لا يضربنا بها الغربيون هي عندما لا يستطيعون فعل ذلك".

  • السيد خامنئي
    المرشد الإيراني السيد علي الخامنئي

استقبل المرشد الإيراني السيد علي خامنئي، اليوم الأربعاء، رئيس الجمهورية حسن روحاني بمناسبة قرب انتهاء مهام عمله، وكذلك أعضاء مجلس الوزراء في حسينية الإمام الخميني.

وقال السيد خامنئي إن "الحالة الوحيدة التي لا يضربنا بها الغربيون هي عندما لا يستطيعون فعل ذلك، وإلا فإنهم يوجهون لنا الضربات ما استطاعوا".

واعتبر أن تجربة الحكومة (الحادية عشر والثانية عشر) "مهمة جداً"، قائلاً: "وعليه يجب أن لا نرهن برامجنا الداخلية بالغرب أبداً لإننا سنهزم حتماً".

كما أضاف: "أينما رهنا أعمالنا بالغرب فشلنا وأينما اعتمدنا على أنفسنا حققنا نجاحات"، مؤكداً أنه "حينما رهنت الحكومة أي مسألة بالاتفاق مع الغرب أو بالمحادثات مع الغرب لم تحقق أي تقدم لأن الغرب لن يقدم لها أي مساعدة فهم أعداءنا في نهاية الأمر".

ولفت إلى أن "الغربيين والأميركيين يتصرّفون بغدر وخبث في مفاوضاتهم. إنهم لا يترددون في نكث تعهداتهم".

يأتي ذلك بالتزامن مع ما أكده عضو الهيئة الرئاسية لمجلس الشورى الإيراني محسن دهنوي، أن "الرئيس المنتخب إبراهيم رئيسي سيقدم تشكيلته الحكومية في 5 آب/أغسطس المقبل، لمجلس الشورى، وذلك نظراً للظروف الحاكمة، وأهمية تعزيز الاستقرار في أسرع وقت ممكن في البلاد".

وأشار دهنوي إلى أن "رئيسي سيؤدي غداّ الخميس أيضاً القسم، وستقام مراسم التحليف بحضور ضيوف من 50 دولة عالمية عند الساعة الخامسة عصراً، ضمن رعاية البرتوكولات الصحية اللازمة في ظل جائحة كورونا".