السيد خامنئي يحث المسؤولين على متابعة مشاكل خوزستان

المرشد الإيراني السيد علي خامنئي يحدث المسؤولين على متابعة مشاكل خوزستان والعمل على حلها، والرئيس الإيرانيّ المنتخب إبراهيم رئيسي يقول إن الدفاع عن حقوق الانسان وصونها هو أساس سياسات إيران الداخلية والخارجية.

  • السيد خامنئي يحث المسؤولين على متابعة مشاكل خوزستان
    السيد خامنئي يحث المسؤولين على متابعة مشاكل خوزستان

حثّ المرشد الإيراني السيد علي خامنئي المسؤولين على متابعة مشاكل خوزستان والعمل على حلها.

صفحة السيد خامنئي على الانستغرام نقلت عنه قوله إنه من واجب المسؤولين متابعة مشاكل المحافظة ويجب ألّا يشعروا بالراحة إزاء هذه القضايا حتى يتوصّلوا الى حلول لها.

ويوم أمس الأربعاء، أعلن قائمقام في  بلدة بندر ماهشهر الساحلية في محافظة خوزستان أن عنصراً في الشرطة لقيّ مصرعه وأُصيب آخر برصاص مسلحين إرهابيّين مندسّين بين محتجين على خلفية أزمة المياه.

وذكر المسؤول المحليّ أن المسلحين اندسّوا بين المحتجين وفتحوا النار على دوريةٍ للشرطة كانت في المكان، مشيراً الى أنّ السلطات فتحت تحقيقاً وتتعقّب الجناة.

وأفاد التلفزيون الإيراني الرسمي، نقلاً عن بيانٍ للشرطة الإيرانية، إنّ "شرطياً برتبةِ ملازمٍ ثانٍ قُتل منتصف ليل أمس، في إثْر أعمال شغب وقعت في بلدة طالقاني في مدينة ماهشهر في محافظة خوزستان".

من جهته، قال الرئيس الإيرانيّ المنتخب إبراهيم رئيسي إن الدفاع عن حقوق الانسان وصونها هو أساس سياسات إيران الداخلية والخارجية.

وأكّد رئيسي، في حديث هاتفي مع رئيس وزراء الفاتيكان، أنه "يجب أن يكون الدفاع عن حقوق الإنسان اليوم هو المحور الأساسي للتعاون والمعاملة بين أتباع الديانات الإبراهيمية، والتي من جملتها الإسلام والمسيحية".

كما أكّد رئيسي خلال اجتماع مع أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني أن مشكلات خوزستان معروفة وأدت إلى حال من القلق لدى السكان، داعياً الجميع الى العمل من أجل معالجتها.