السيد خامنئي: يجب حل مشاكل خوزستان وعدم إعطاء العدو الذرائع

المرشد الإيراني السيد علي خامنئي يقول إن على مسؤولي الجهات الحكومية وغير الحكومية العمل على وجه السرعة لحل مشاكل المواطنين في محافظة خوزستان.

  •  المرشد الإيراني السيد علي خامنئي (afp)
    المرشد الإيراني السيد علي خامنئي (أ ف ب)

قال المرشد الإيراني السيد علي خامنئي إن مشكلة المياه في محافظة خوزستان شكلت "إحدى الهواجس المؤلمة والأساسية خلال الفترة الأخيرة".

وشدد في كلمة، عقب تلقي الجرعة الثانية من لقاح كورونا المنتج محلياً، أن على "مسؤولي الجهات الحكومية وغير الحكومية العمل على وجه السرعة لحل مشاكل المواطنين الشرفاء في محافظة خوزستان، وعلى الحكومة المقبلة أن تتابع بكل جدية الإجراءات في هذا السياق".

كما حذّر خامنئي أهالي خوزستان من مؤامرات الأعداء، قائلاً إن "العدو يسعى اليوم وراء استغلال كل ما يمكنه من المساس بمصالح البلاد والشعب، إذاً يتعين اتخاذ الحيطة والحذر وعدم إعطائه أي ذريعة".

وحثّ المرشد الإيراني، أمس الخميس، المسؤولين على متابعة مشاكل خوزستان والعمل على حلها.

وأعلن قائمقام في بلدة بندر ماهشهر الساحلية في محافظة خوزستان، يوم الأربعاء، أن عنصراً في الشرطة لقيّ مصرعه وأُصيب آخر برصاص مسلحين إرهابيّين مندسّين بين محتجين على خلفية أزمة المياه.

أما في ما يخص موضوع فيروس كورونا، فدعا خامنئي إلى ضرورة توفير اللقاح داخل البلاد وتسهيل الظروف للمواطنين من أجل الحصول عليه دون أي مشكلة أو تأخير.