الصين تحذر من "عواقب" هبوط طائرة نقل عسكرية أميركية في تايوان

المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية يقول إن "تايوان جزء لا يتجزأ من الأراضي الصينية"، ويعتبر أن "هبوط أي طائرة عسكرية أجنبية على أراضي الصين لا يمكن أن يجري إلا بإذن من بكين".

  • هبوط أي طائرة عسكرية أجنبية على أراضي الصين لا يمكن أن يجري إلا بإذن من بكين
    حذر المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية كلاً من واشنطن والسلطة في تايوان من "استفزاز بكين"

حذرت الصين الولايات المتحدة من عواقب هبوط طائرة نقل عسكرية أميركية في تايوان، يوم الخميس.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية إن "تايوان جزء لا يتجزأ من الأراضي الصينية"، مضيفاً أن" هبوط أي طائرة عسكرية أجنبية على أراضي الصين لا يمكن أن يجري إلا بإذن من بكين".

كما حذر المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية كلاً من واشنطن والسلطة في تايوان من "استفزاز بكين".

إلى ذلك أكّد مسؤولٌ في الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة منفتحةٌ على إجراء محادثات على أعلى مستوى مع الصين في شأن العلاقات المتوترة بين البلدين.

وشدد المسؤول على أن الولايات المتحدة مستعدةٌ لإجراء محادثات "على نحو عملي وجوهري ومباشر".

وكانت الخارجية الأميركية قد أعلنت أن نائبة وزير الخارجية ستتوجه يوم غد إلى اليابان وكوريا الجنوبية ومنغوليا من دون الإشارة الى إمكانية زيارتها الصين.

ويوم أمس الجمعة، كشف موقع "أكسيوس"  الأميركي أن أكبر كتلة من المحافظين في مجلس النواب الأميركي قد صاغت اقتراحاً من 300 صفحة لمشروع قانون لمجلس الشيوخ بشأن الصين، وتخطط لتوزيعه على الأعضاء.

والأسبوع الماضي، قال منسّق السياسة الخاصة بالمحيطين الهندي والهادئ في البيت الأبيض، كورت كامبل، إن "من الممكن أن تتعايش الصين والولايات المتحدة في سلام، لكنّ التحدي ضخم مع اتجاه بكين إلى فرض أجندتها بصورة متزايدة"، وفق تعبيره.