العراق: إعلان مرحلة ثانية من عمليات المقاومة.. تتضمن إخراج موانئ الاحتلال عن الخدمة

أمين عام كتائب سيد الشهداء في العراق، أبو آلاء الولائي، يؤكد أنّ "المرحلة الثانية من عمليات المقاومة العراقية تتضمن إطباق الحصار على الملاحة البحرية الصهيونية في البحر المتوسط".

  • أمين عام كتائب سيد الشهداء في العراق أبو الاء الولائي
    أمين عام كتائب سيد الشهداء في العراق أبو الاء الولائي

أكد أمين عام كتائب سيد الشهداء في العراق، أبو آلاء الولائي، أنّه "فيما يعاود الأميركي استهدافه لقواتنا، شرع مجاهدونا بالمرحلة الثانية من عملياتهم".

وبحسب ما كتبه الولائي عبر منصة "إكس"، فإنّ "المرحلة الثانية تتضمن إطباق الحصار على الملاحة البحرية الصهيونية في البحر المتوسط وإخراج موانئ الكيان عن الخدمة".

وتوعد الولائي باستمرار ذلك حتى فك الحصار الظالم عن غزة، وإيقاف المجازر الصهيونية المروعة بحق أهلها.

بدوره، قال الناطق العسكري باسم كتائب حزب الله العراق، السيّد جعفر الحسيني، إنّ "المقاومة مستمرة في دك معاقل الأعداء نصرة لأهلنا في غزة حتى تتوقف آلة القتل الوحشية المدعومة أميركياً، ورفع كامل الحصار".

ويأتي ذلك بعدما أفاد مراسل الميادين بأن غارات أميركية استهدفت مقار للحشد الشعبي في القائم عند الحدود العراقية السورية، وفي جرف النصر شمال بابل جنوب بغداد.

ووفق مراسلنا، أسفر الاستهداف عن ارتقاء شهيدين في حصيلة أولية للغارات على القائم عند الحدود العراقية السورية.

وتستمر فيه المقاومة الإسلامية في العراق باستهداف قواعد الاحتلال الأميركي في العراق وسوريا، استكمالاً لنهج مقاومة الاحتلال الأميركي في المنطقة، ورداً على مجازر الكيان الإسرائيلي بحق أهالي قطاع غزّة.

اقرأ أيضاً: أبو آلاء الولائي: لا وقف لعمليات المقاومة العراقية إلّا إذا توقف العدوان على غزة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.