العراق: الجيش يطلق عملية عسكرية ضد "داعش" في 3 محافظات

الجيش العراقي يعلن إطلاق عملية عسكرية لملاحقة عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي في 3 محافظات بالبلاد بإسناد من الطيران الحربي وقيادة العمليات وبمشاركة قوات الحشد الشعبي الحكومية.

  • سبق للعراق أن قام بعمليات عدة تهدف إلى ملاحقة الخلايا الإرهابية المتواجدة في أطراف البلاد
    سبق للعراق أن قام بعمليات عدة تهدف إلى ملاحقة الخلايا الإرهابية المتواجدة في أطراف البلاد، بتنسيق بين قوات الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي التابعة للحكومة.

 أعلن الجيش العراقي، اليوم الثلاثاء، إطلاق عملية عسكرية لملاحقة عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي في 3 محافظات بالبلاد.

جاء ذلك وفق بيان للمتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، أعلن فيه إطلاق "عملية عسكرية في محافظات نينوى وصلاح الدين في شمال العراق، والأنبار في غربه، لملاحقة بقايا عصابات تنظيم داعش". 

وأوضح أنّ "العمليّة العسكرية تنفذ بإسناد من طيران الجيش وقيادة عمليات الجزيرة وصلاح الدين وغرب نينوى، بمشاركة قوات الحشد الشعبي التابعة للجيش".

وعلى مدى أكثر من عام، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنّهم من "داعش"، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين في الشمال وديالى  في الشرق، المعروفة باسم "مثلّث الموت". 

ولا يزال تنظيم "داعش" ينشط في بعض المحافظات الشمالية والشرقية، في وقت تكافح حكومة بغداد لاحتواء هجمات التنظيم عبر شن عمليات أمنية وعسكرية شمال وغرب وشرق البلاد.