العراق: القبض على قيادات في "داعش" بعملية "خاطفة"

وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في العراق، تعلن القبض على قياديين في تنظيم "داعش" بعملية "خاطفة" في العاصمة بغداد.

  • العراق: القبض على قيادات في تنظيم
    العراق: القبض على قيادات في تنظيم "داعش" بعملية "خاطفة"

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في العراق، يوم أمس الأحد، القبض على قياديين في تنظيم "داعش" الإرهابي بعملية "خاطفة" في العاصمة بغداد.

وذكرت وكالة الاستخبارات في بيان صحفي: "بجهد استخباري مميز وبمتابعة استمرت لعدة أيام استندت لمعلومات استخباراتية دقيقة ومقاطعة المعلومات مع الاعترافات من قبل الإرهابيين الملقى القبض عليهم سابقاً، تمكنا من القبض على 3 إرهابيين بارزين ضمن صفوف داعش الإرهابي".

وأضافت أنّ "الملقى القبض عليهم كل من أبو شهد وأبو سارة وأبو يعقوب المطلوبين وفق أحكام المادة 4 إرهاب لعملهم بما يسمى قاطع الفرات والبركة، ضمن محافظة بغداد".

وأفادت الوكالة بأنّه ومن خلال التحقيقات الأولية معهم "اعترفوا بتفيذهم عمليات إرهابية في محافظة الأنبار، وتزعموا قيادة مجموعات من الزمر الإرهابية، واشتركوا بعدّة عمليات إرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين قبل وبعد عمليات التحرير، وكذلك من المشتركين بالعمليات الإرهابية بمحافظة الرقة السورية".

وأكدت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، أنّها ستواصل عملياتها النوعية والاستباقية للقضاء على فلول "داعش" المنهزمة وعناصر الجريمة المنظمة أينما كانوا.

وكانت أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، في 23 نيسان/أبريل الماضي، عن انطلاق المرحلة الثانية من عملية "الإرادة الصلبة" لملاحقة فلول تنظيم "داعش" في 5 محافظات في البلاد.

وكانت قد جرت المرحلة الأولى من عملية "الإرادة الصلبة" بين 28-30 آذار/مارس الماضي.