العراق: المقاومة الإسلامية تستهدف قاعدة أربيل الأميركية بطائرة مسيّرة (فيديو)

المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف القوات الأميركية قرب مطار أربيل بالطيران المسيّر، وتنشر مشاهد مصوّرة توثق العملية.

  • العراق: المقاومة الإسلامية تستهدف قاعدة أميركية بطائرة مسيرّة (فيديو)
    إطلاق طائرة مسيّرة لاستهداف القاعدة الأميركية قرب مطار أربيل، شمالي العراق، اليوم (الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في العراق)

نشرت المقاومة الإسلامية في العراق مشاهد توثّق إطلاق طائرة مسيّرة على قاعدة للقوات الأميركية قرب مطار أربيل، شمالي العراق.

وقالت المقاومة، في بيان، إنها استهدفت القاعدة بالطيران المسيّر، مؤكدةً "الاستمرار في دك معاقل العدو". ومن جهته، أفاد مراسل الميادين بتعرّض القوات الأميركية للقصفٍ بمسيّرة. 

لا ردع أميركي في العراق

واعترفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية بأنّ طائرة من دون طيار تمكنت من تجاوز الدفاعات الأميركية في قاعدة في العراق، وأصيب أميركيان، والثالث في حالة حرجة.

وأضافت أن ذلك كان سيحدث، عاجلاً أو آجلاً، وسيتعرض الجنود الأميركيون لأذى خطير في "الاستهدافات المميتة ضد قواعدنا الأميركية في الشرق الأوسط"، مشيرةً إلى أن الرئيس جو بايدن يعرّض القوات الأميركية للخطر. 

وتابعت، في سياق انتقاد الرئيس، أنّ الجنود الأميركيين باتوا "صيادين للطائرات من دون طيار"، لأن واشنطن ترفض ردع التشكيلات العسكرية في العراق، ولاسيما في ظل خشيتها من التورط في صراع أكبر، لافتةً إلى أن "ضربات بايدن لم تردع الرمزية، ولم تردع العمليات في العراق، ولا في أي مكان آخر". 

وعلّق أدريان واتسون، من مجلس الأمن القومي، على العمليات ضد القواعد الأميركية في سوريا والعراق، بالقول إنّ "بايدن لا يضع حماية الأفراد الأميركيين، الذين يخدمون، كأولوية".

وأمس، أعلنت المقاومة استهداف قاعدة الشدادي الأميركية في سوريا برشقة صاروخية، مؤكدةً أن الاستهداف جاء رداً على مجازر الكيان الإسرائيلي بحق الأهالي في غزة. 

وقبل أيام، أكدت المقاومة أنّها ضربت هدفاً حيوياً في البحر المتوسط بالأسلحة الملائمة، مؤكدةً تحقيق إصابة مباشرة. وذكرت،في بيان لها، أنّ عمليتها جاءت "استمراراً لنهجها في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لغزّة، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الاحتلال بحقّ المدنيين الفلسطينيين، من أطفال ونساء وشيوخ". 

وفي الـ17 من الشهر الجاري،اعترف الإعلام الأميركي بأن قوات الولايات المتحدة في الأراضي العراقية والسورية تعرّضت لما يزيد على 110 هجمات، منذ الـ17 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضاً: عدوان أميركي يستهدف مقار لكتائب حزب الله في العراق

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.