العراق: شهداء بهجوم لداعش استهدف مجلس عزاء جنوب محافظة صلاح الدين

في اعتداء إرهابيّ جديد، شهداء وجرحى بينهم عسكريون بهجوم إرهابي لداعش استهدف مجلس عزاء جنوب محافظة صلاح الدين شمال العراق.

  • من الهجوم الذي استهدف مجلس عزاء في محافظة صلاح الدين (وسائل التواصل الاجتماعي).
    من الهجوم الذي استهدف مجلس عزاء في محافظة صلاح الدين (وسائل التواصل الاجتماعي).

استشهد 8 عراقيين وأصيب 19 آخرون الجمعة، بينهم عسكريون بهجوم استهدف مجلس عزاء جنوب محافظة صلاح الدين شمال العراق.

مراسل الميادين نقل عن مصادر أمنية عراقية تأكيدها أن عناصر من داعش نفّذوا الهجوم على ناحية يثرب جنوب صلاح الدين، وأنه تمّ بتفجير عبوة ناسفة تبعها هجوم بالأسلحة على الأهالي.

وفي جلولاء بمحافظة ديالى، استشهد عسكري بهجوم مسلّح استهدف ثكنة عسكرية قبل يومين.

فيما أعلنت قيادة فرقة "الإمام علي" في قوات الحشد الشعبي استهداف أحد مخازنها في معسكر الديوك مرتين خلال يوم واحد، بواسطة طائرة مسيّرة.

ومطلع شهر تموز/يوليو الجاري، أعلنت كتائب "حزب الله العراق" أنها تأكّدت "بالأدلة القاطعة وقوف الاستخبارات السعودية وراء تخريب أبراج الكهرباء في العراق"، مشيرة إلى أن التحقيقات الحكومية "ستخضع لمؤثّرات كبيرة من أجل عدم كشف المتورّط الحقيقي في تخريب الأبراج".

في وقت أحبطت قوة من "اللواء 25" في الحشد الشعبي، في وقت سابق هذا الشهر، محاولةً لعناصر من "داعش" تفجيرَ أبراج نقل الطاقة الكهربائية جنوبيّ محافظة نينوى.

هذا وتستمر العمليات الأمنية والعسكرية ضد "داعش" في العراق، إذ تمكنّت تشكيلات جهاز مُكافحة الإرهاب التابعة للقوات المسلحة العراقية من إلقاء القبض على 14 إرهابياً من تنظيم داعـش في مُحافظات مُختلفة من عموم البلاد.

وأعلن الناطق الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة في بيان نشره عبر وسائل التواصل الإجتماعية، عن العمليات التي قام بها جهاز مكافحة الإرهاب.