العراق: عمليات اعتقال واسعة لعناصر من داعش

جهاز مُكافحة الإرهاب يؤكد للشعب العراقي أن" اليد التي تحاول العبث بأمن هذا الوطن ستُقطع وأن "داعـش" مهما بحث عن الملاذ الآمن لن يجده".

  • عناصر من جهاز مكافحة الارهاب العراقي خلال اعتقالهم لأحد الارهابيين.
    عناصر من جهاز مكافحة الارهاب العراقي خلال اعتقالهم لأحد الارهابيين.

 تمكنّت تشكيلات جهاز مُكافحة الإرهاب التابعة للقوات المسلحة العراقية من إلقاء القبض على 14 إرهابياً من تنظيم داعـش في مُحافظات مُختلفة من عموم البلاد.

وأعلن الناطق الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة في بيان نشره عبر وسائل التواصل الإجتماعية (فايسبوك وتويتر)، عن العمليات التي قام بها جهاز مكافحة الإرهاب.

وابتدأت العمليات بإلقاء القبض على القيادي في "داعـش" " أبو معاذ " في  مُحافظة بغداد والذي كشف عن مكان مخبأ إرهابي في منزل مُهدم داخل منطقة اللطيفة جنوبي العاصمة، عُثر فيه على مواد متفجرة ووثائق لعُنصرين إرهابيين، تمكن من خلالها جهاز مُكافحة الإرهاب من التعرف عليهما وتقديمهما للعدالة .

كما ونفذ الجهاز عملية نوعية فُككت من خلالها شبكة إرهابية مُكونة من 6 عناصر داخل مُحافظة الأنبار غربي البلاد.

وعلى ضوء معلومات استخبارية فورية نجح جهاز مُكافحة الإرهاب باحباط عملية لتفجير ابراج الطاقة الكهربائية في مُحافظة ديالى بعد أن ألقت تشكيلات الجهاز القبض على العُنصر الإرهابي الذي حاول تنفيذ هذه العملية الجبانة.

واختتم  جهاز مُكافحة الإرهاب سلسلة عملياته بعملية موجعة لما تُسمى كتيبة " القعقاع" جاءت بالتنسيق مع  مُحافظة السُليمانية بعد أن أُلقي القبض على قياديين من قيادتها.

هذا و أكد جهاز مُكافحة الإرهاب في ختام بيانه للشعب العراقي أن" اليد التي تحاول العبث بأمن هذا الوطن ستُقطع وأن "داعـش" مهما بحث عن الملاذ الآمن لن يجده فهؤلاء هُم دُعاة الخراب والفكر المتطرف وأن الوصول أليهم حتمي لا محالة" .