القسّام تنشر مشاهد السيطرة على "Skylark-2".. والمقاومة تتصدّى لتوغل الاحتلال وسط قطاع غزة

المقاومة تخوض اشتباكات عنيفة في محوري شمالي مخيم البريج وجنوبيه، وكتائب القسام تنشر مشاهد عن طائرة "Skylark-2"، التي تم الاستيلاء عليها، في أثناء مهمة استخبارية لها شمالي القطاع.

  • المقاومة الفلسطينية
    مشاهد عن طائرة Skylark-2 الإسرائيلية في حوزة كتائب القسام

نشرت كتائب القسام، اليوم الجمعة، مشاهد عن طائرة "Skylark-2"، التي تم الاستيلاء عليها، في أثناء مهمة استخبارية لها شمالي تل الزعتر، شمالي قطاع غزة.

وتواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال المتوغلة في محاور قطاع غزة، بحيث تخوض اشتباكات عنيفة مع جنود الاحتلال في محوري شمالي مخيم البريج وجنوبيّه، وسط القطاع.

وأعلنت كتائب القسام مقتل وإصابة عدد من الجنود بعد تفجير حقل ألغام في قوة مشاة إسرائيلية، وعدد من الآليات العسكرية، شمالي المخيم.

واستهدفت القسام قوة للاحتلال متحصنة في مبنى بقذيفة "TBG"، موقعة أفرادها بين قتيلٍ وجريح.

وشرقي غزة، يخوض مقاومو القسام اشتباكات ضارية في منطقتي الشعف وجبل الريس، كما فجّروا عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية راجلة في منطقة الشعف.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت كتائب القسام أنّ مقاوميها استهدفوا جرافة إسرائيلية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105" شمالي مخيم البريج، وتمت إصابتها بصورة مباشرة.

أمّا جنوبي القطاع، فدمّر مقاومو القسام دباباتي ميركافا بقذائف "الياسين 105" في خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

من جهتها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى أنّ مقاوميها دكّوا تجمعاً لآليات الاحتلال وجنوده شرقي خان يونس، بقذائف الهاون من العيار الثقيل، كما خاضوا اشتباكات ضارية في خان يونس، أسفرت عن وقوع 8 جنود للاحتلال بين قتيل وجريح في كمينٍ محكم.

يُشار إلى أنّ الناطق باسم كتائب عز الدين القسام، أبو عبيدة، أكد، أمس، أنه تم استهداف أكثر من 825 آلية عسكرية منذ بدء العدوان على غزة، مشدداً على أنّ "مجاهدينا يسطرون ملحمة فريدة عبر استخدام  الوسائل المتاحة كافةً".

اقرأ أيضاً: "نيويورك تايمز": 12 ألف صاروخ أُطلقت من غزّة على"إسرائيل"منذ بداية الحرب

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك