القوات الإسرائيلية تعتقل شباناً في الضفة وتعتدي على مسيرة شعبية

الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على مسيرة تضامنية مع مخيم جنين في بلدة بيت أمر، ويشنّ حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية.

  • مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي.. وإصابة شبان فلسطينين في نابلس والخليل
    مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في نابلس والخليل

أفادت مراسلة الميادين، اليوم الأربعاء، بوقوع 5 إصابات بين الشبان الفلسطينيين، بينهم حالة خطرة، خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيتا جنوب نابلس.

وتحدثت مراسلتنا عن استشهاد فلسطيني وإصابة 18 آخرين أثناء تصديهم لاقتحام قوات الاحتلال نابلس، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 11 فلسطينياً من أنحاء الضفة الغربية.

 وقامت قوات الاحتــلال باقتحام الحي الشرقي في مدينة جنين من عدة محاور. ووفقاً لمراسلة الميادين، فإنّ قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في جنين وطولكرم ونابلس وقباطية.

وأُصيب شابان، فجر اليوم الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل. وقالت مصادر أمنية إنّ قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب المواطنين، وأصابت شابين، نقل أحدهما إلى المستشفى الأهلي في الخليل.

وأفاد شهود عيان لوكالة "وفا" بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب الثاني المصاب من دون معرفة حالته الصحية، فيما منعت الطواقم الطبية والإسعاف من الوصول إليه.

وشهدت بلدة بيت أمر مواجهات عنيفة عقب قمع الاحتلال مسيرة تضامنية مع مخيم جنين، أُصيب خلالها العشرات بحالات اختناق وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وأُصيب فلسطيني، مساء أمس الثلاثاء، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت في الضفة الغربية المحتلة.

وفي التفاصيل، أوضحت مصادر محلية أنّ مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة عند حاجز عسكري مقام على مدخل شارع الشهداء وسط مدينة الخليل.

وأشارت المصادر إلى أنّ الجنود اعتلوا أسطح المحال التجارية، وأطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة شاب برصاصة مطاطية نقل في إثرها إلى المستشفى.

أما في وسط الضفة، فقال مراسل "الأناضول" إنّ مواجهات اندلعت بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، الذي اقتحم بلدة سنجل شمالي رام الله.