القوات الروسية تقتحم مدينتي سوليدار وسيفيرسك في دونباس

وزارة الداخلية في جمهورية لوغانسك الشعبية أعلنت أنّ "القوات الروسية وقوات لوغانسك اقتحمت مدينة سوليدار في دونباس".

  • دونباس: القوات الروسية وقوات جمهورية لوغانسك تقتحم مدينة سوليدار
    دونباس: القوات الروسية وقوات جمهورية لوغانسك تقتحم مدينة سوليدار

أعلنت وزارة الداخلية في جمهورية لوغانسك الشعبية، اليوم الأربعاء، أنّ "القوات الروسية وقوات لوغانسك اقتحمت مدينة سوليدار في دونباس".

وقال مساعد وزير الداخلية في جمهورية لوغانسك الشعبية فيتالي كيسيليوف: "تواصل القوات الروسية وقوات لوغانسك تحرير المدن والبلدات التي كانت تحت الاحتلال النازي"، موضحاً: "دخلت وحداتنا أطراف مدينة سوليدار".

وأشار كيسيليوف إلى أنّه "تمّ العثور على مستودع ذخيرة يحوي قرابة ستة آلاف قذيفة من عيار 122 ملم".

ويشار إلى أنّ قوات التحالف حرّرت أراضي لوغانسك، إضافة إلى جزء كبير من أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية، بما في ذلك فولنوفاكا، وماريوبول وسفياتوغورسك.

وأكّد بيان لوزارة الدفاع الروسية في الـ 3 من تموز/ يوليو الحالي، أنّ وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أبلغ  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحرير أراضي جمهورية لوغانسك الشعبية بشكل كامل.

كما اقتحمت القوات الروسية مدينة سيفيرسك في منطقة دونيتسك، اليوم الأربعاء، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الروسية الرسمية تاس عن كيسيليوف، الذي أشار إلى أنّ "المدينة يمكن أن تسقط تماماً في غضون يومين".

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.