القوات المسلحة اليمنية تسقط طائرة تجسس في عسيلان

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يعلن عن إسقاط طائرة تجسسية تابعة للتحالف السعودي في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة.

  • القوات المسلحة اليمنية تسقط طائرة تجسس في عسيلان
    المسيّرة  التابعة لسلاح الجو الإماراتي من نوع WING LOONG 

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الأربعاء، إسقاط طائرة تجسس مسلحة الصنع، وذلك أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء مديرية عسيلان بمحافظة شبوة في وسط جنوب اليمن.

وأكد المتحدث باسم القوات اليمنية العميد يحيى سريع في تغريدة له على "تويتر" أنّ الطائرة التابعة لسلاح الجو الإماراتي تمّ إسقاطها بصاروخ أرض جو محلي الصنع.

ويأتي ذلك بعد ساعات من استشهاد 5 مدنيين من جراء استهداف طائرات التحالف السعودي حافلة ركاب في مفترق طريق مديرية بيحان غربي محافظة شبوة ذاتها.

وخلال الساعات الـ48 الأخيرة ارتفع عدد الغارات الجوية للتحالف السعودي على محافظات مأرب والجوف وصعدة والبيضاء إلى أكثر من 110 غارات جوية، طاولت معظمها مديريتي عسيلان وبيحان في محافظة شبوة.

هذا وشنّت طائرات التحالف السعودي فجر اليوم الأربعاء، ثلاث غارات على المقر السابق للفرقة الأولى مدرع شمالي العاصمة اليمنية صنعاء ومنطقة ضبوة في مديرية سَنْحان جنوب العاصمة. 

وكانت القوات المسلحة اليمنية أعلنت منذ يومين ضبطها "سفينة شحن عسكرية إماراتية على متنها معدات عسكرية دخلت المياه اليمنية من دون أي ترخيص، وتمارس أعمالاً عدائية".

يُذكر أنّ الدفاعات الجوية اليمنية أسقطت الشهر الماضي أيضاً طائرة تجسس تابعة لسلاح الجو السعودي في مديرية سيلان.

وكانت القوات المسلحة اليمنية أعلنت قبلها بأيام إسقاط طائرة تجسّس للتحالف السعودي من نوع "سكان إيغل" (Scan Eagle) أميركية الصنع، في أجواء منطقة الجوبة في محافظة مأرب.