القوات المسلحة اليمنية: أطلقنا دفعة جديدة من المسيرات باتجاه عمق الكيان الإسرائيلي

القوات المسلحة اليمنية تعلن إطلاق دفعةً كبيرةً من الطائرات المسيرة خلال الساعات الماضية، على أهداف عدّة في عمق الكيان الصهيوني، وتؤكد وصولها إلى أهدافها.

  • المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع
    المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الأربعاء، أنّ قواتها أطلقت دفعةً كبيرةً من الطائرات المسيرة، خلال الساعات الماضية، على "أهداف عدّة في عمق الكيان الصهيوني"، وأكدت وصولها إلى أهدافها.

وجاء في البيان، الذي نشره المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع: "القوات المسلحة مستمرة في تنفيذ عملياتنا العسكرية، دعماً لمظلومية الشعب الفلسطيني، واستجابةً لنداء  الشعب اليمني ومطالبه، وشعوب الأمة كافة، حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على إخواننا في غزة الصامدة".

وفي وقتٍ سابق من اليوم، نشر الإعلام الحربي اليمني، مشاهد وصوراً للعمليات المشتركة للقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير على أهداف في عمق الاحتلال الإسرائيلي.

وأظهرت المشاهد التي نشرها الإعلام الحربي، عمليات إطلاق دفعة كبيرة من الصواريخ الباليستية والمجنحة، وعدد كبير من الطائرات المسيرة على أهداف مختلفة للاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في غضون ذلك، كشف "جيش" الاحتلال، عن وصول سفن محملة بصواريخ تابعة لسلاح البحر، إلى منطقة البحر الأحمر، على خلفية إعلان صنعاء شن هجمات صاروخية وطائرات مسيرة على مواقع إسرائيلية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الثلاثاء، أنّ "المسلحين اليمنيين أطلقوا صاروخ أرض – أرض، يتراوح مداه بين 1000 و1500 كيلومتر"، لافتةً إلى أنه صاروخ يحمل مئات الكيلوغرامات من المواد المتفجرة.

وكان عضو المكتب السياسي في حركة أنصار الله، محمد البخيتي، قد قال يوم الثلاثاء، إنّ الولايات المتحدة الأميركية أرسلت تهديداتٍ إلى اليمن، "فما كان من القوات المسلحة اليمنية إلّا أن ردّت بإطلاق الصواريخ المُوجَّهة نحو إسرائيل".

اقرأ أيضاً: خشية تهديدات وصواريخ اليمن.. "جيش" الاحتلال يرسل سفناً عسكرية إلى البحر الأحمر

كتائب القسام تعلن بدء عملية "طوفان الأقصى" بإطلاق آلاف الصواريخ على غلاف غزة، واقتحام قوات المقاومة لمستوطنات ومواقع الاحتلال، وذلك رداً على الاعتداءات في المسجد الأقصى، والاحتلال الإسرائيلي يشن عدواناً واسعاً على قطاع غزة.