القوات المسلحة اليمنية: سنستهدف السفن الإسرائيلية وتلك التي تُشغّلها شركات العدو

القوات المسلحة اليمنية تؤكّد أنّها ستقوم باستهداف جميع أنواع سفن الكيان الإسرائيلي انطلاقاً من مسؤوليتها الدينية والأخلاقية والوطنية بالوقوف إلى جانب أهالي غزة.

  • القوات المسلحة اليمنية: سنستهدف جميع السفن الإسرائيلية
    القوات المسلحة اليمنية: سنستهدف جميع السفن الإسرائيلية

أكّدت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الأحد، أنّها ستقوم باستهداف جميع أنواع السفن التي تحمل علم الكيان الصهيوني، انطلاقاً من مسؤوليتها الدينية والأخلاقية والوطنية بالوقوف إلى جانب أهالي غزة.

وجاء في البيان، الذي نشره المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، إنّ القوات المسلحة اليمنية ستستهدف جميع أنواع السفن التي تحمل علم الكيان الصهيوني، إضافةً إلى السفن التي تقوم بتشغيلها شركات إسرائيلية، والتي تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية.

وأكّد البيان، أنّ القوات المسلحة تهيب بجميع دول العالم بسحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن، وتجنب الشحن على متن هذه السفن أو التعامل معها وكذلك الابتعاد عنها.

وأمس السبت، أفاد مصدر عسكري يمني للميادين بأنّ "القوات المسلحة اليمنية قادرة على استهداف أيّ سفينة إسرائيلية سواء في البحر الأحمر أو أيّ مكان آخر لا يتوقّعه العدو".

وأضاف المصدر أنّ "القوات المسلحة بصدد استهداف السفن الإسرائيلية كافة سواء كانت متجهة إلى فلسطين المحتلة أم لا".

وقبل أيام، أكّد قائد حركة أنصار الله في اليمن، السيد عبد الملك الحوثي، أنّ القوات المسلحة اليمنية ستظفر بسفن الاحتلال في البحر الأحمر، و"لن نتردد في استهدافها، وليعلمْ بهذا كل العالم".

في غضون ذلك، أكّد ممثل حركة الجهاد الإسلامي في اليمن، أحمد بركة، في حديثٍ للميادين أنّ الدعم اليمني لفلسطين لا مثيل له، قائلاً إنّ الشعب اليمني فعل كل شيء و"لم يترك حجّةً لأحد"، إذ خرج في المسيرات الشعبية وشارك في المال وفي القتال والسلاح من أجل فلسطين.  

ومنذ انطلاق معركة "طوفان الأقصى"، تواصل القوات المسلحة اليمنية إطلاق الصواريخ الباليستية والمجنّحة والطائرات المُسيّرة، على أهدافٍ عسكرية حيوية واستراتيجية إسرائيلية ضمن الأراضي الفلسطينة المحتلة، من أجل مساندة المقاومة الفلسطينية في حربها ضد الاحتلال.

اقرأ أيضاً: "طوفان الأقصى" من غزة إلى باب المندب.. أيّ معادلة فرضها اليمن؟

كتائب القسام تعلن بدء عملية "طوفان الأقصى" بإطلاق آلاف الصواريخ على غلاف غزة، واقتحام قوات المقاومة لمستوطنات ومواقع الاحتلال، وذلك رداً على الاعتداءات في المسجد الأقصى، والاحتلال الإسرائيلي يشن عدواناً واسعاً على قطاع غزة.