الكرملين لا يتوقع تغيراً في موقف أوكرانيا عقب زيارة زيلينسكي لواشنطن

المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف يقول إنّ موقف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لن يصبح أكثر إيجابية بعد زيارته للولايات المتحدة.

  • بيسكوف: موسكو لا تتوقع أن يصبح موقف زيلينسكي أكثر إيجابية بعد زيارته واشنطن
    المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف

قال الكرملين، اليوم الأربعاء، إن شحنات الأسلحة الأميركية الجديدة إلى أوكرانيا لن تؤدي سوى إلى "تفاقم" النزاع مع روسيا، وذلك قبيل وصول الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى واشنطن.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، إن "كل هذا يؤدي بالتأكيد إلى تفاقم النزاع، ولا يبشر بالخير لأوكرانيا"، في إشارة إلى إرسال شحنات أسلحة جديدة إلى كييف.

وأضاف أنّه لا يتوقع تغييراً في موقف زيلينسكي بشأن رفضه التفاوض مع الرئيس فلاديمير بوتين بعد هذه الزيارة.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية بأنّ "موقف الرئيس الأوكراني لن يصبح أكثر إيجابية بعد زيارة الولايات المتحدة، ولن يتغير في اتجاه عملية التفاوض مع روسيا".

كذلك، أجاب بالسلب عن سؤال بشأن ما إذا كانت هناك "أي توقعات إيجابية من هذه الرحلة".

وفي وقت سابق، أعلن البيت الأبيض أنّ الرئيس الأوكراني زيلينسكي سيزور واشنطن، اليوم الأربعاء، للقاء الرئيس جو بايدن وإلقاء كلمة أمام الكونغرس.

وتابع المتحدث باسم الكرملين أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ليس لديه خطط لإجراء محادثة هاتفية، اليوم الأربعاء، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي يحتفل بعيد ميلاده اليوم.

وقال الكرملين إنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيشارك في مؤتمر عبر الفيديو، اليوم الأربعاء، لمناسبة تدشين حقل كوفيكتا للغاز الذي يضخ في خط أنابيب "باور أوف سيبيريا" الذي ينقل الغاز الروسي إلى الصين.