اللواء يحيى رسول: القوات المسلحة قادرة على تأمين العملية الانتخابية

المتحدث باسم القائد الأعلى للقوات المسلحة العراقية يؤكد استعداد قواته الكامل لتأمين العملية الانتخابية، مشيراً إلى وجود قوات احتياطٍ جاهزةٍ للتعاملِ مع أي طارئ.

  • اللواء يحيى رسول
    المتحدث باسم القائد الأعلى للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول

قال المتحدث باسم القائد الأعلى للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، في تصريحٍ للميادين، إنَّ "القوات المسلحة لديها القدرة الكاملة لتأمين العملية الانتخابية".

وأكَّد رسول أنه "سيتمُّ التعامل بحزمٍ مع كل من يحاول العبث بالأمن"، مشيراً إلى "وجود قوات احتياطٍ جاهزةٍ للتعاملِ مع أي طارئ".

في غضون ذلك، أعلن المتحدث باسم اللجنة العليا لتأمين الانتخابات العميد غالب العطية أنَّ "القوات الأمنية باشرت الانتشار قرب مراكز الاقتراع استعداداً للانتخابات النيابية".

وأضاف العطية في بيانٍ أنَّ "القطعات الأمنية باشرت مهام الإمساك أمنياً بمراكز الاقتراع البالغ عددها نحو 8270 مركزاً في بغداد والمحافظات، حيث تمَّ توزيع القوات الأمنية عليها استعداداً ليومي الاقتراع الخاص والعام".

وعلى صعيد التصريحات الانتخابية أكَّد رئيس تحالف "الفتح" هادي العامري أنَّ "النصر على داعش تحقق بدماء العراقيين، من دون أي دعمٍ أميركي"، مضيفاً أنَّ "الحشد الشعبي وُجِدَ للبقاء، وهو ظهيرٌ للجيش العراقي".

وأوضحَ العامري أنَّ "خريطة الطريق التي رسمتها المرجعية الدينية بشأن الانتخابات ستعبر بالعراق إلى برِّ الأمان".

وأمس، خلال مؤتمر انتخابي في محافظة صلاح الدين، قال العامري إنَّ "رايات تحرير القدس ستنطلق من العراق". وطالب بـ"إخراج دعاة التطبيع مع الكيان الصهيوني"، مؤكِّداً أن "لا مكان لهم في العراق".