المتهم بتسريب وثائق البنتاغون يمثل أمام المحكمة اليوم

المتهم بتسريب وثائق البنتاغون جاك تيكسيرا يمثل اليوم أمام المحكمة، لتقرير ما إذا كان يجب أن يظل موقوفاً، بعد أسبوع على إلقاء القبض عليه.

  • الحارس الوطني للطيران جاك تيكسيرا المتهم بتسريب وثائق البنتاغون
    الحارس الوطني للطيران جاك تيكسيرا المتهم بتسريب وثائق البنتاغون

من المقرر أن يمثل المتهم بتسريب وثائق البنتاغون جاك تيكسيرا، أمام المحكمة، اليوم الأربعاء، لتقرير ما إذا كان يجب أن يظل موقوفاً أثناء انتظار المحاكمة. 

وتيسكيرا (21 عاماً) هو عنصر في الحرس الوطني الجوي الأميركي، وألقى مكتب التحقيقات الفيدرالي القبض عليه في منزله في ماساتشوستس، الأسبوع الماضي.

ووُجِّهت إلى الشاب بموجب قانون التجسس، تهمة الاحتفاظ غير المصرَّح به، ومشاركة وثائق عسكرية سرية للغاية تتعلق بقضايا الأمن القومي الكبرى في غرفة دردشة على "Discord"، وهي منصة وسائط اجتماعية.

وخلال أول ظهور له أمام المحكمة الفيدرالية في بوسطن، يوم الجمعة، أمره قاضي الصلح بالبقاء في الحجز حتى جلسة الاستماع التي ستُعقد اليوم.

وقال قادة القوات الجوية إنّهم يحققون في كيفية وصول طيار وحيد، إلى المئات من الوثائق السرية للغاية وتوزيعها. وسحب سلاح الجو مهمة الاستخبارات من جناح المخابرات رقم 102 بالحرس الوطني الجوي ومقره في كيب كود، حيث خدم تيكسيرا، في انتظار مزيد من المراجعة.

وكان المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر قد أعلن، الخميس الماضي، أنّ وزارة الدفاع قلّصت مساحة حصول الأفراد على معلومات حساسة ذات طبيعة سرية، مشيراً إلى أنّها تأخذ مسألة التسريبات "بمنتهى الجدية، وتعزز جهودها للتوصل إلى كل ما يتعلق بها من تفاصيل".

وأثارت التسريبات قلقاً في الولايات المتحدة، فقبل أيام، قالت وزارة الدفاع الأميركية "إنّ ذلك يشكل "خطراً جسيماً جداً" على الأمن القومي للولايات المتحدة.

وأعربت المتحدثة باسم البنتاغون سابرينا سينغ، في حديث للميادين عن خوف بلادها من ما يمكن أن تتسبب به التسريبات من ضرر، لا يمكن إصلاحه لحلفاء واشنطن وشركائها، قائلةً إنّ هذه الوثائق "تتضمن معلومات سرية وحساسة".

اقرأ أيضاً: "بوليتيكو": الوثائق السرّية المسرّبة تشعل أزمة بين واشنطن وحلفائها

اخترنا لك