المقاومة الفلسطينية تصد تقدم الاحتلال إلى وسط حي الزيتون.. وتقصف تجمعات آلياته

مصدر في المقاومة الفلسطينية يؤكّد تدمير أكثر من 20 آلية للاحتلال، وتنفيذ عشرات الكمائن، واستهداف تموضعات القناصين، في حي الزيتون.

  • المقاومة
    المقاومة تدمر أكثر من 20 آلية وتنفذ عشرات الكمائن

أكّد مصدر في المقاومة الفلسطينية، من حي الزيتون، للميادين، أنّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي فشل لليوم التاسع في التقدم في اتجاه وسط الحي، الذي يقع جنوب مدينة غزة.

وشدّد المصدر على أنّ مقاتلي المقاومة "أقرب إلى العدو مما يتوقع، وهم يتابعون تحركاته ويستهدفونه بالأسلحة المناسبة".

كما ذكر أنّ الاحتلال، في ظلّ فشله الميداني، قام بتفجير عشرات المنازل في جنوب الزيتون، وقصف أخرى بالطائرات وسط الحي وشماله.

كذلك، أعلن أنّ المقاومة دمرت خلال هذه الفترة أكثر من 20 آلية، ونفّذت عشرات الكمائن، واستهدفت تموضعات القناصين، وقصفت تجمع الآليات ومقر القيادة.

بدورها، أعلنت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لـحركة المجاهدين الفلسطينيين، تدمير دبابة للاحتلال من نوع "ميركافا 4"، عبر استهدافها بقذيفة "تاندوم"، في محور جنوب حي الزيتون.

كذلك، نشرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشاهد من عملية قنص جندي إسرائيلي، في محاور التقدم شرق خان يونس.

كما أعلنت تفجير آلية عسكرية إسرائيلية بعبوة "ثاقب - برميلية"، في محيط مفترق دولة بحي الزيتون.

وأمس، أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية جملةً من العمليات قامت بها في حي الزيتون، بالتزامن مع قصفٍ مستمر ومكثّف لطائرات الاحتلال ومدفعيته.

ومن بين هذه العمليات، قامت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، بقصف تجمّع لقوات الاحتلال المتوغلة جنوب حي الزيتون بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

أما سرايا القدس، فأعلنت استهداف آليتين عسكريتين لاحتلال محيط مفترق دولة في حي الزيتون بقذائف "RBG"، وتجمّع لجنود وآليات الاحتلال، بوابلٍ من قذائف الهاون النظامي.

إلى جانب ذلك، أعلنت كتائب المجاهدين استهداف جرافة عسكرية للاحتلال في محور التقدم جنوب الزيتون بقذيفة "سعير" مضادة للدروع.

وزارة الصحة في غزة: الاحتلال ارتكب 11 مجزرة

وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة إلى 29.878 شهيداً و70.215 إصابة، في اليوم الـ144 من عدوانه المستمر على القطاع.

وأكّدت الوزارة، في بيان، أنّ الاحتلال ارتكب 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 96 شهيداً و172 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت إلى أنّ عدداً من الضحايا لا زال تحت الركام وفي الطرقات، لافتةً إلى أنّ الاحتلال يمنع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

اقرأ أيضاً: الخارجية القطرية: لا توجد انفراجة في المحادثات بشأن الحرب على غزة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.