اليمن: القوات المسلحة تنفذ عمليات نوعية ضد سفن أميركية في خليج عدن والبحر الأحمر

تضامناً مع غزة، ورداً على العدوان الأميركي - البريطاني على اليمن، القوات المسلحة اليمنية تنفذ عمليات عسكرية نوعية استهدفت عدداً من السفن الأميركية في خليج عدن والبحر الأحمر.

  • المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع
    المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، اليوم الأحد، تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت السفينة النفطية الأميركية " TORM THOR"  في خليج عدن، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة.

وأضاف أنّ سلاح الجو اليمني المسيّر استهدف عدداً من السفن الأميركية الحربية في البحر الأحمر.

وأكد سريع أنّ "القوات المسلحة اليمنية ستواجه التصعيد الأميركي - البريطاني بالمزيد من العمليات العسكرية النوعية ضد كافة الأهداف المعادية في البحرين الأحمر والعربي دفاعاً عن بلدنا وشعبنا وأمتنا".

وشدد على أن القوات المسلحة اليمنية ومعها كل أبناء الشعب اليمني مستمرة في تنفيذ واجباتها الدينية والأخلاقية والإنسانية تجاه الشعب الفلسطيني، مؤكداً أنّ عملياتها العسكرية لن تتوقف إلا بتوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

هذا وقالت هيئة رابطة التجارة البريطانية، إنها تلقت بلاغاً عن حادث على بعد 70 ميلاً بحرياً شرقي ميناء جيبوتي.

وأكّد وزير الإعلام في حكومة صنعاء، ضيف الله الشامي في حديث سابق، للميادين، أنّه في حال لم يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فإنّه ستكون هناك "خطوات تصعيدية ومفاجآت جديدة".

وقال الشامي إنّ استمرار الحرب على غزة، وعدم رفع الحصار عنها، "معناهما استمرار عملياتنا في البحر الأحمر وبحر العرب"، لافتاً إلى أنّ "الأميركي يتفاجأ ويصاب بالذهول بما تمتلكه القوات المسلحة اليمنية".

الجدير ذكره، أنّ صنعاء تؤكد ضمان حركة الملاحة في بحر العرب والبحر الأحمر وباب المندب لجميع السفن، باستثناء السفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال حتى وقف العدوان على غزة، ومؤخّراً شملت الاستهدافات السفن الأميركية والبريطانية نتيجة العدوان الأميركي -البريطاني على اليمن.

22 غارة على صنعاء ومحافظتي حجة وتعز

وأفاد مراسل الميادين في صنعاء في وقت سابق، بشن طائرات العدوان الأميركي - البريطاني، 22 غارة على العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظتي حجة وتعز.

وشن العدوان 17 غارة على العاصمة صنعاء،  استهدفت 3 منها مصنعاً للمبيدات الحشرية في حي النهضة بمديرية الثورة شمالاً، و9 غارات جبلي النهدين وعطان جنوباً، و5 منطقة صرف في الناحية الشمالية الشرقية وجبل عرام بمديرية همدان في الأطراف الشمالية الغربية للعاصمة اليمنية.

وفي محافظة حجة شمالي غرب اليمن، شن العدوان غارتين استهدفتا مزارع الجر في مديرية عبس. 

وفي مديريتي حيفان ومقبنة جنوب وغرب محافظة تعز جنوبي غرب اليمن، شن العدوان 3 غارات استهدفت شبكتي اتصالات.

وأضاف مراسلنا أنّ الغارات تزامنت مع تحليق مكثف للطائرات الأميركية والبريطانية في أجواء العاصمة اليمنية.

اقرأ أيضاً: إعلام إسرائيلي: 100 صاروخ أرض - جو أطلقتها البحرية الأميركية حتى الآن فشلت في إيقاف هجمات اليمن

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.