اليمن: "أنصار الله" تدين الاعتداءات الإسرائيلية.. وتحيي تصدّي الشعب الفلسطيني

المكتب السياسي لحركة "أنصار الله" في اليمن يدين الاعتداءات الإسرائيلية على المصلين والانتهاكات المتكررة لحرمة وقداسة الأقصى الشريف، ويوجّه التحية إلى الشعب الفلسطيني.

  • "أنصار الله" توجّه التحية إلى الشعب الفلسطيني على تصديه البطولي للغطرسة الإسرائيلية.

أصدر المكتب السياسي لحركة "أنصار الله" اليمنية، اليوم الجمعة، بياناً دان فيه الاعتداءات الإسرائيلية على المصلين والانتهاكات المتكررة لحرمة وقداسة الأقصى المبارك.

ووجه البيان التحية إلى الشعب الفلسطيني على تصديه البطولي للغطرسة الإسرائيلية.

وقال البيان إنّ "التطورات الجارية في فلسطين المحتلة تحتّم على الشعوب العربية والإسلامية التحرّك الجاد والفاعل لدعم صمود الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه في مواجهة عربدة كيان العدو، وفي مواجهة أنظمة التطبيع والخيانة".

يشار إلى أنّ مصادر في المقاومة الفلسطينية أفادت للميادين بأنّ "المقاومة تراقب وتتابع ما يجري في المسجد الأقصى وأجرت اتصالات ومباحثات مع الوسطاء بالخصوص".

ونقلت المصادر أنّ "حماس شددت على أنّ معادلة غزّة والقدس ما زالت قائمة، ولا تراجع عن منجزات معركة سيف القدس"، مبلغةً "القاهرة وجوبَ الإفراج عن المعتقلين من المسجد الأقصى اليوم، بصورة عاجلة". 

يذكر أنّ فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة أكدت "وقوفها خلف المرابطين في المسجد الأقصى"، محمّلةً الاحتلال "كامل المسؤولية عن تبعات هذه الاعتداءات" بحقهم، ومحذّرة من "مواجهة قريبة" مع الاحتلال في حال استمرّ في عدوانه.

وأفادت مراسلة الميادين، اليوم الجمعة، بأداء 50 ألف مصلٍّ صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، بحسب تقديرات أولية رغم الاعتداءات الإسرائيلية.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت المسجد الأقصى، فجر اليوم الجمعة، وحاولت إفراغه من المصلين بشكلٍ كامل، ما أدّى إلى مواجهات مع شبان مرابطين فيه، أوقعت ما يقارب 150 إصابة.