اليمن: إصابة 4 مدنيين بنيران قوات حرس الحدود السعودي في صعدة

4 مدنيون أصيبوا بنيران حرس الحدود السعودي على منطقة الرَّقْو في مديرية مُنَبِّه الحدودية غربي محافظة صعدة شمال اليمن.

  • قصف مدفعي لحرس الحدود السعودي يسفر عن إصابة مدنيين يمنيين - صورة أرشيفية
    قصف مدفعي لحرس الحدود السعودي يسفر عن إصابة مدنيين يمنيين - صورة أرشيفية

أصيب 4 مدنيين، اليوم الجمعة، بنيران حرس الحدود السعودي على منطقة الرَّقْو في مديرية مُنَبِّه الحدودية غربي محافظة صعدة شمال اليمن.

وأوضح مصدر أمني في صعدة لوكالة "سبأ" اليمنية، أن أربعة مواطنين أصيبوا بجروح مختلفة إثر تعرضهم لقصف مدفعي سعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه.

ويأتي هذا بعد ساعات من استشهاد مدنيين اثنين وإصابة آخر من جرّاء قصفٍ مدفعي للتحالف السعودي على مديريتي شِدا ومنبه الحدوديتين غربي صعدة، وفق ما نقلت وكالة سبأ عن مصدر أمني يمني. 

بدوره، أكّد مصدر عسكري في حكومة صنعاء أنّ قوى العدوان ارتكبت 107 خروقات جديدة لاتفاق الحُدَيْدَة خلال الساعات الـ 24 الماضية بينها محاولة تسلل في مديرية مَقْبَنَة.

وبيّن المصدر أن الجيش واللجان أحبطوا محاولة تسلل لقوى العدوان في مديرية مَقْبَنَة غربي محافظة تعز جنوب غرب اليمن، فيما قصفت القوات المتعددة للتحالف السعودي مناطق سيطرة الجيش واللجان جنوب الحُدَيْدَة بـ15 قذيفة مدفعية.

اقرأ أيضاً: اليمن في 2023.. تجديدٌ للهدنة أو عودة إلى الخيار العسكري؟

كذلك، أشار المصدر إلى أن خروقات قوى العدوان لاتفاق الحُدَيْدَة تزامنت مع تحليق 20 طائرة تجسسية في أجواء مناطق الساحل الغربي جنوب الحُدَيْدَة وغرب تعز.

وذكر تقرير جديد لمنظمة "أوكسفام"، نشر اليوم الأربعاء، أنّ التحالف السعودي استخدم أسلحة زودته بها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في مئات الهجمات على مدنيين في اليمن بين كانون الثاني/يناير 2021 وشباط/فبراير 2022.

يشار إلى أنّ تقريراً حقوقياً صدر أواخر الشهر الماضي وثّق "جرائم العدوان الأميركي السعودي خلال عام 2022"، وبيّن أنّ عدد الضحايا بلغ 3083 شهيداً وجريحاً من المدنيين (643 شهيداً و2440 جريحاً).

وأفادت منظمة "انتصاف" لحقوق المرأة والطفل في صنعاء، في وقت سابق، بأنّ عدد ضحايا العدوان الأميركي السعودي من الأطفال والنساء خلال 8 سنوات تجاوز 13 ألفاً و437 شهيداً وجريحاً.

اقرأ أيضاً: صنعاء تكشف تفاصيل دور الاستخبارات السعودية في اغتيال قيادات يمنية