اليمن: 71 خرقاً لقوات التحالف خلال الساعات الأخيرة في الحُديْدة

مصدرٌ عسكري في حكومة صنعاء يُصرّح بأنّ قوات التحالف السعودي خرقت الهدنة 71 مرّة خلال الـساعات الـ 24 الأخيرة في جبهات الحُديْدة.

  • اليمن: 71 خرقاً لقوات التحالف خلال الساعات الأخيرة في الحديدة
    اليمن: 71 خرقاً لقوات التحالف خلال الساعات الأخيرة في الحديدة

أحصى مصدرٌ عسكري في حكومة صنعاء اليمنية، 71 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُديْدة خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وقال المصدر العسكري إنّ "طائرات التحالف السعودي الاستطلاعية شنّت 4 غارات على مديرية حَيْس، جنوبي محافظة الحُدَيْدَة الساحلية غرب اليمن". 

كما أشار المصدر إلى أنّ "القوات المتعددة للتحالف السعودي قصفت مناطق سيطرة الجيش واللجان جنوب الحُديْدة بـ19 قذيفة مدفعية خلال الساعات الماضية".

وذكر تقرير جديد لمنظمة "أوكسفام"، أنّ التحالف السعودي استخدم أسلحة زودته بها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في مئات الهجمات على مدنيين في اليمن بين كانون الثاني/يناير 2021 وشباط/فبراير 2022.

يشار إلى أنّ تقريراً حقوقياً صدر أواخر الشهر الماضي وثّق "جرائم العدوان الأميركي السعودي خلال عام 2022"، وبيّن أنّ عدد الضحايا بلغ 3083 شهيداً وجريحاً من المدنيين (643 شهيداً و2440 جريحاً).

ويأتي القصف بعد مرور أكثر من 3 أشهر على انقضاء هدنة الأمم المتحدة، التي استمرّت في اليمن 6 أشهر، منذ مطلع نيسان/أبريل الماضي، وانتهت في 2 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، من دون التوصل إلى اتفاق على تجديدها.

يُذكَر أن صنعاء أعلنت، في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وصول مفاوضات تمديد الهدنة الأممية في اليمن إلى طريق مسدود، بعد رفض السعودية دفع رواتب الموظفين العموميين من عائدات النفط والغاز المنتج من المحافظات اليمنية، ووقف الحرب ورفع الحصار عن البلاد.

اقرأ أيضاً: اليمن في 2023.. تجديدٌ للهدنة أو عودة إلى الخيار العسكري؟