انطلاق أول رحلة طيران مباشرة بين "تل أبيب" وشرم الشيخ

رحلة طيران مباشرة بين "تل أبيب" وشرم الشيخ في مصر تجري اليوم، وفق تأكيد شركة الطيران الإسرائيلية "إلعال".

  • طائرة تابعة لشركة
    طائرة تابعة لشركة "إلعال" الإسرائيلية تدشن أول رحلة مباشرة إلى شرم الشيخ

أقلعت أول رحلة طيران مباشرة بين "تل أبيب" ومنتجع شرم الشيخ في مصر، اليوم الأحد، وفق ما أكدت شركة الطيران الإسرائيلية "إلعال".

وقالت الشركة في بيان إنّ "الرحلة رقم 5193 أقلعت من مطار بن غوريون بعد السابعة صباحاً بتوقيت غرينتش بقليل".

ويأتي تدشين هذه الرحلات بعد زيارتين لرئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت إلى مصر، التقى خلالهما الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأعلنت الرئاسة المصرية، في 22 آذار/مارس الماضي، أنّ الرئيس السيسي التقى بينيت في شرم الشيخ، إضافةً إلى ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان.

وجاءت زيارة رئيس حكومة الاحتلال إلى مصر بعيد إعلان مكتب بينيت عن الاتفاق مع الرئيس المصري على تسيير خط طيران مباشر بين ​"تل أبيب"​ وشرم الشيخ، وذلك ابتداءً من "عيد الفصح" (اليهودي) في نيسان/أبريل الجاري.

وتعود الرحلات الجوية المباشرة بين "تل أبيب" والقاهرة اللتان وقعتا اتفاق تطبيع للعلاقات في العام 1979، إلى سنوات طويلة ماضية.

لكن كانت الرحلات تشغل عبر "شركة طيران سيناء"، التي تأسست لهذا الغرض حصراً، من دون وضع العلم المصري على الهيكل الخارجي لطائراتها.

وبينما تتواصل العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، دعا الفرع المصري لحركة مقاطعة "إسرائيل" إلى مقاطعة مهرجاني الموسيقى "غراوند" و"نابيا" اللذان ينطلقان اليوم الأحد من سيناء.

اخترنا لك