"باقون نحمي ونبني".. السيد نصر الله يعلن عن مرشحي حزب الله للانتخابات النيابية

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يقول إنّ "حزب الله شكّل ماكينة انتخابية حتى لا يضيع أي صوت من الأصوات حتى في الدوائر التي ليس لهم فيها مرشحون".

  • السيد نصرالله: الانتخابات ستجري في لبنان
    السيد نصر الله: أنشأنا ماكينة انتخابية حتى لا يضيع أي صوت من أصواتنا

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله إنّ "جو التشكيك في تأجيل الانتخابات كان يخرج من غرفة واحدة، وهذا الأمر انتهى والانتخابات ستجري"، مضيفاً أنه "أنشأنا ماكينة انتخابية حتى لا يضيع أي صوت من أصواتنا، حتى في الدوائر التي ليس لنا فيها مرشحون".

وفي كلمة له حول الانتخابات النيابية المقبلة وأهم التطورات، أوضح السيد نصر الله أنّ "حزب الله قد يذهب إلى لائحتين في بعض الدوائر الانتخابية، بناءً على المصلحة الانتخابية لنا ولحلفائنا".

ووفق السيد نصر الله فإنّه "في الدوائر التي ليس لنا فيها مرشحون، فإن الحلفاء سيشكلون اللوائح ونحن مستعدون للمساعدة"، مشيراً إلى أنّه "عند الاعلان عن اللوائح الانتخابية فإن ذلك سيكون مع الشركاء في اللائحة".

ولفت السيد نصر الله إلى أنّ شعار حزب الله لهذه الانتخابات "باقون... نحمي ونبني".

وتابع السيد نصر الله: "نحن بعد تجربة 1992 كان لدينا علماء دين في مجلس النواب، لكن تبين أن النائب عليه أن يذهب إلى الدوائر والمكاتب والمؤسسات، وقد وجدنا أن هذا الأمر ليس من عمل العلماء".

وأضاف أنه "أحياناً بعض الأقارب لأعضاء في شورى حزب الله يتم استبعادهم، مع أنهم أصحاب كفاءة، كذلك لا نرشّح من يطلب أن يتقدم للنيابة".

كما أوضح السيد نصر الله أنّ "العمل النيابي والسياسي هو عمل يكون أيضاً من خلال تجربة وليس فقط من خلال الدورات والجامعة وغيرها، بل هو مثل العمل الجهادي يكون بالتراكم". كذلك قال: "نحن لا نعد الناس بأمور من دون أن نحققها، وعلينا أن نتعامل دائماً بصدق مع الناس، فلا نعد بشيء لا نستطيع القيام به".

وأعلن السيد نصر الله عن لائحة حزب الله للانتخابات النيابية التي تشمل رئيس كتلة الوفاء في دائرة الجنوب الثالثة عن قضاء النبطية  محمد رعد، وعن بنت جبيل حسن فضل الله، وعن دائرة مرجعيون علي فياض.

أما عن دائرة صور فالنائب حسن عز الدين، والنائب حسين جشي، وعن الدائرة الثانية في بيروت النائب أمين شري، والمرشح عن دائرة زحلة رامي أبو حمدان.

أما مرشّحو بعلبك الهرمل فهم النواب: حسين الحاج حسن وإبراهيم الموسوي وإيهاب حماده وعلي المقداد، ومرشح دائرة جبل لبنان بعبدا علي عمار، ومرشح جبل لبنان-جبيل رائد برو.