بعد اعتداء الاحتلال على المدينة.. كتيبة طولكرم تعلن استهداف حاجز "تسانعوز" بالرصاص

الاحتلال يعتقل خمسة شبان من مخيم نور شمس في طولكرم، بالتزامن مع سلسلة اقتحامات ومواجهات بين المقاومين وقوات الاحتلال في عدة بلدات فلسطينية.

  • الاحتلال يعتقل 5 شبان في طولكرم بعد إطلاق نار على معسكر إسرائيلي
    الاحتلال يعتقل 5 شبان في طولكرم بعد إطلاق نار على معسكر إسرائيلي

أعلنت سرايا القدس - كتيبة طولكرم أنّ مقاوميها تمكّنوا من استهداف حاجز "تسانعوز" غرب مدينة طولكرم شمال الضفة المحتلة، فجر اليوم الجمعة، بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص، وصوب طائرات استطلاع إسرائيلية في سماء مخيم المدينة.

يأتي ذلك بعد أن ذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة شبان من مخيم نور شمس على حاجز عسكري نصبته على طريق "طولكرم - رام الله"، وأفرجت لاحقاً عن أربعة منهم بينما اعتقلت المحرّر محمود سريس.

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال بلدة صيدا شمال المحافظة.

وفي مدينة قلقيلية، رشق عدد من الشبان، مركبات المستوطنين بالحجارة عند مدخل بلدة عزون شرق المدينة، وأصابوا مستوطناً بجروح طفيفة في رأسه، فيما اقتحمت قوات الاحتلال البلدة وصادرت تسجيلات كاميرات من المحال التجارية عند مدخل البلدة قبل انسحابها.

واندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال خلال اقتحام بلدة تل جنوب مدينة نابلس بعدد من الآليات العسكرية التابعة للاحتلال.  

تزامن ذلك مع اقتحام آخر لبلدة العيزرية شرق القدس والمنطقة الجنوبية في مدينة الخليل.

أما في شمال الخليل، فاستهدف المقاومون البرج العسكري الجاثم على مدخل بلدة بيت أمر بقنبلة متفجّرة محلية الصنع بعد ساعات من استهدافه بالألعاب النارية.

ومساء أمس، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة العوجا شمال مدينة أريحا عقب اقتحام عدد من المستوطنين البلدة والاعتداء على المواطنين.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي والأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية والغازية بشكل مباشر على الشبان وإصابة العشرات بحالات الاختناق.