بكين تندد بالاعتداء الدامي على فندق في كابول

بُعيد تبني تنظيم داعش الهجوم على أحد الفنادق في كابول، وزارة الخارجية الصينية تندد بالهجوم الارهابي الدامي، وتشير إلى جرح خمسة رجال أعمال من مواطنيها كانوا في الفندق.

  • شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من فندق
    شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من فندق "كابول لونغان" في كابول (أ ف ب)

أعربت الصين، اليوم الثلاثاء، عن صدمتها حيال الاعتداء الدامي الذي استهدف فندقاً في كابول، يتردد إليه رجال أعمال صينيون، مشيرةً إلى أنّ "خمسة من مواطنيها جرحوا". وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الهجوم.

وقال الناطق باسم الخارجية الصينية، وانغ وينبين، إنّ هذا الهجوم الإرهابي "بغيض وتشعر الصين بصدمة عميقة"، مضيفاً: "نرفض بحزم الإرهاب بكافة أشكاله".

وأضاف وانغ: "بحسب ما نعرفه، أصيب خمسة مواطنين صينيين بجروح في الهجوم الإرهابي، كما قتل عدد من عناصر الجيش والشرطة الأفغان".

وتابع: "السفارة الصينية في كابول طلبت من الجانب الأفغاني عدم إدخار أي جهد لإنقاذ الجرحى، والتحقيق بشكل معمّق في الحادثة، وجلب الإرهابيين إلى العدالة، واتّخاذ المزيد من الإجراءات للحفاظ على سلامة المواطنين الصينيين في أفغانستان".

وكان مسلّحون قد هاجموا بعبوات ناسفة وقنابل يدوية وأسلحة نارية، الفندق في العاصمة الأفغانية، أمس الاثنين، وفق وكالة "فرانس برس".

وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من فندق "كابول لونغان"، بينما هرع عناصر أمن حركة "طالبان" إلى الموقع وطوّقوا الشارع.

وقال الناطق باسم "طالبان" ذبيح الله مجاهد على "تويتر" إنّ "جميع نزلاء الفندق تمّ إنقاذهم ولم يُقتل أي أجنبي. وجُرح نزيلان أجنبيان فقط عندما ألقيا نفسيهما من طابق علوي".

من جهتها، ذكرت منظمة "إميرجينسي" الإيطالية غير الحكومية التي تدير مستشفى على بُعد كيلومتر واحد فقط من موقع الانفجار، أنها استقبلت ثلاثة قتلى و21 جريحاً.

وأعلن تنظيم "داعش" في بيان إنّ "اثنين من عناصره فجّرا حقيبتين ناسفتين زرعتا سابقاً، واستهدفت إحداهما حفلاً للصينيين، بينما استهدفت الثانية صالة استقبال الزوار في الطابق الأول".

وفي 6 كانون الأول/ديسمبر الجاري، أعلنت الشرطة الأفغانية، مقتل 7 موظفين في شركة نفطية جراء انفجار حافلة في شمال أفغانستان، وفق ما أفاد الناطق باسم شرطة الولاية.

وقبل أيام قليلة، قُتل ما لا يقلّ عن 16 شخصاً، وجُرح 24 آخرون، في انفجار وقع في مدرسة قرآنية في مدينة أيباك شمال أفغانستان. وسبق ذلك، مقتل 5 أشخاص وإصابة سادس بإطلاق نار في مسجد في منطقة خواجة رواش في العاصمة الأفغانية كابول.

اخترنا لك