بهدف تعزيز العلاقات الثنائية.. وزيرة خارجية جنوب السودان تزور مصر

وزير الخارجية المصري سامح شكري يستقبل وزيرة خارجية جنوب السودان، واللقاء يتناول جهود تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

  • وزيرة خارجية جنوب السودان بياتريس خميسا واني تلتقي وزير الخارجية المصري سامح شكري
    وزيرة خارجية جنوب السودان بياتريس خميسا واني تلتقي وزير الخارجية المصري سامح شكري

بحث وزير الخارجية المصري، سامح شكري، مع نظيرته في دولة جنوب السودان بياتريس خميسا واني، في جهود تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد حافظ، إنه تمَّ إبراز خلال اللقاء ما يمثّله انعقاد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين من خطوةٍ مهمّةٍ على صعيد الجهود المستمرة لمواصلة دفع التعاون بينهما قُدُماً في كلّ المجالات، بما يحقّق المصالح المشتركة للبلدين.

وأكّد الطرفان استمرار مصر في تقديم مختلف أشكال الدعم للقطاعات الحيوية في جنوب السودان.

ولفت المتحدث باسم الخارجية المصرية إلى أنّ اللقاء تطرَّق إلى عددٍ من القضايا والموضوعات المطروحة في الساحتين الإقليمية والدولية محلّ الاهتمام المشترك، وعلى رأسها قضية "سد النهضة"، بالإضافة إلى مجمل التطورات في منطقة شرقي أفريقيا والقرن الأفريقي. وتمَّ التوافق على عقد جولةٍ من المشاورات السياسية بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

وفي وقت سابق من اليوم، قال السفير الإثيوبي لدى روسيا، أليمايهو تيغينو، إنَّ "مصر والسودان يعملان على تسييس بناء سد النهضة على النيل الأزرق، وإشراك دول ثالثة في الأمر"، من أجل صرف النظر عن مشكلاتهما الداخلية.