بوتين يتفقد مقر قوات "دنيبر" على محور خيرسون

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتفقد مقر قوات "دنيبر" على محور خيرسون، ويستمع إلى تقارير قادة القوات المنتشرة فيه.

  • بوتين يتفقد مقر قوات
    بوتين يتفقد مقر قوات "دنيبر" على محور خيرسون

أعلن المكتب الصحافي للكرملين، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تفقد مقر قوات "دنيبر" على محور خيرسون، واستمع إلى تقارير قادة القوات المحمولة جواً.

وطلب الرئيس الروسي خلال اجتماعه بالعسكريين في مقر "دنيبر" إبداء رأيهم بشأن الوضع في اتجاهات خيرسون وزاباروجيا وتبادل المعلومات حول تطورات الوضع في هذه المنطقة.

وقال بوتين في مستهل الاجتماع إنّ "القوات تعمل بطريقة عملية لفترة وجيزة، ولكن بشكل دقيق"، مطالباً أفرادها بتقديم تقارير عن الوضع في اتجاهي خيرسون وزاباروجيا.

وأشاد بوتين بدور قائد القوات العسكرية المجوقلة وقوات المظليين في الجيش الروسي العقيد ميخائيل تبلينسكي، قائلاً إنّه "كان في الخطوط الأمامية لفترة طويلة، وأعد تقريراً مفصلاً للغاية عن الوضع في المنطقة".

كذلك، زار بوتين غرفة عمليات مجموعة قوات "فوستوك" في جمهورية لوغانسك الشعبية، وتلقى تقارير من الفريق الأول ألكسندر لابين وضباط كبار آخرين حول الوضع في هذا المحور.

وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، قد عقد اجتماعاً استمع فيه إلى تقارير حول الوضع الحالي للقوات الروسية المنتشرة على الجبهات، مؤكداً أنّه تمّ تحديد حجم إمدادات الذخيرة المطلوبة أكثر من غيرها، ويجري اتخاذ اللازم لزيادتها.

يُذكَر أن الرئيس الروسي وقّع في 30 أيلول/سبتمبر الماضي مع قادة دونيتسك ولوغانسك وزاباروجيا وخيرسون اتفاقيات لانضمام هذه الأقاليم إلى روسيا الاتحادية. وصوّت سكان الأقاليم الأربعة على الانضمام إلى روسيا الاتحادية.

اقرأ أيضاً: ما تطورات العملية العسكرية الروسية على محوري زاباروجيا وخيرسون؟

اخترنا لك