بوتين: روسيا ستحقق أهدافها في أوكرانيا

الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يقول إن روسيا لا تخطط من أجل احتلال الأراضي الأوكرانية، ويؤكد أن بلاده ستحقق كل أهدافها من الحرب.

  • الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه مع أمهات الجنود المشاركين في العملية العسكرية الخاصة
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه أمّهات الجنود المشاركين في العملية العسكرية في أوكرانيا

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، خلال لقائه أمّهات الجنود المشاركين في العملية العسكرية في أوكرانيا، أن "روسيا ستحقق أهدافها".

وقال بوتين، خلال اللقاء، أنه "يجب أن نحقق كل أهدافنا. وسنحققها، من دون أدنى شك".

وأضاف أنّ "روسيا لا تخطط من أجل احتلال الأراضي الأوكرانية"، موضحاً أن هدفها يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرّضوا، على مدى 8 أعوام، للاضطهاد والإبادة الجماعية من جانب نظام كييف".

كما لفت إلى أن "الأوكرانيين يتم استخدامهم وقوداً للمدافع، والذين يُسيئون التصرف يتم إطلاق النار عليهم أمام زملائهم، وهذا تأكيد لنظام النازيين الجدد".

وقال بوتين إن "روسيا لا تقاتل الأوكرانيين، بل أولئك الذين يزودونهم (بالسلاح) ويدفعون كل شيء إليهم. إنهم يستخدمونهم بالفعل وقوداً للمدافع، من دون أي مبالغة".

ولفت الرئيس الروسي إلى أنه كان من المفترض أن تتم إعادة التوحيد (لروسيا) مع دونباس في وقت سابق، وكان في إمكان الناس تجنّب الخسائر.

ولفت بوتين، في سياق آخر، إلى أن الصناعات العسكرية تعمل على ضمان وجود طائرات مسيّرة ومروحيات رباعية في كل قسم من المؤسسات الصناعية العسكرية.

اقرأ أيضاً: روسيا للغرب: ضخ السلاح في أوكرانيا يدمّر المدن الأوكرانية ويقتل سكان دونباس

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.