تركيا: بعد لقائه كليجدار أوغلو.. إينجه يرفض الانسحاب من السباق الرئاسي

رئيس حزب "الوطن" التركي، محرم إينجه، يعلن رفضه الانسحاب من السباق الرئاسي، وذلك بعد لقائه رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو.

  • تركيا: بعد لقائه كليجدار أوغلو.. إينجه يرفض الانسحاب من السباق الرئاسي
    المرشح الرئاسي محرم إينجه

 أفاد مراسل الميادين في تركيا أنّه بعد اللقاء الذي جمع رئيس حزب "الشعب" الجمهوري والمرشح الرئاسي لـ"تحالف الأمة"، كمال كليجدار أوغلو، بمحرم إينجه، رئيس حزب "الوطن" والمرشح الرئاسي، أعلن الأخير رفضه الانسحاب من السباق الانتخابي.

واستقبل إينجه، كليجدار أوغلو الذي وصل إلى مقرّ حزب "الوطن"، مساء اليوم الأربعاء، وقال إينجه في مؤتمر صحافي مع كليجدار أوغلو: "يمكن أن تكون هناك تحالفات في السياسة، لكن يجب ألا تكون هذه التحالفات مبنية على المصالح".

وكان إينجه أعلن قبل أيام أنه جمع 100 ألف توقيع مطلوبة للترشح رسمياً للانتخابات الرئاسية المرتقبة في البلاد.

وانتقد إينجه ترشيح كليجدار أوغلو للانتخابات الرئاسية باسم المعارضة، بعدما كانت هناك خلافات بين الرجلين دفعت إينجه إلى مغادرة حزب "الشعب" الجمهوري بعدما كان يطمح إلى قيادته.

ونظّم كليجدار أوغلو زيارة دعم للأحزاب السياسية بعد إعلان تحالف الأمة كمرشح رئاسي، وزار أيضاً حزب "ميل يول" وحزب "تركيا المستقلة" وحزب "الشعب" الديمقراطي في هذا السياق.

وفي وقت سابق من اليوم، قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان  إنّ  المعارضة ستعاني هزيمة ساحقة والشعب سينتخب الخيار الصحيح.

يُشار إلى أنه من المقرر إجراء الانتخابات العامة والرئاسية في تركيا في 14 أيار/مايو المقبل.

وأظهرت استطلاعات رأي جديدة أنّ مرشح المعارضة كليجدار أوغلو يتقدم على إردوغان بأكثر من 10 نقاط مئوية قبل انتخابات 14 أيار/مايو.

كما أظهر استطلاع للرأي نشرته "أكسوي ريسيرش"، أُجري في 8 آذار/مارس، أنّ كليجدار أوغلو يتقدّم على إردوغان بنسبة 55.6% و44.4% توالياً.

اقرأ أيضاً: انتخابات تركيا.. الكرد حسموا المعركة لصالح كليجدار أوغلو

يشهد يوم 28 أيار/مايو جولة إعادة من انتخابات الرئاسة في تركيا، حيث سيتنافس فيها رجب طيب إردوغان وكمال كليجدار أوغلو، بعد جولةٍ أولى في 14 أيار/مايو، لم يتمكن أي مرشحٍ من حسمها. وبينما اكتمل مشهد البرلمان، فإن تركيا أمام استحقاقٍ رئاسي مصيري لتحدد خياراتها.