ثلاث مجازر إسرائيلية في قطاع غزة.. وحصيلة الشهداء تصل إلى 37296

في اليوم الـ253 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وزارة الصحة في غزة تفيد بارتكاب الاحتلال 3 مجازر ضد عائلات المدنيين في قطاع غزّة، خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

  • فلسطينية تواسي شقيقتها بعد استشهاد عدد من أفراد عائلتها في رفح (وكالات)
    فلسطينية تواسي شقيقتها بعد استشهاد عدد من أفراد عائلتها في رفح (وكالات)

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزّة إلى 37296 شهيداً و85197 جريحاً، منذ السابع من أكتوبر الماضي، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

ورصدت الوزارة في تقريرها، اليوم السبت، أنّ الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات، وصل منها إلى المستشفيات 30 شهيداً و95 مصاباً، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأشارت إلى أنّ عدداً من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، بينما لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

من جهته، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أنّ عدد الشهداء من الطواقم الطبية وصل إلى 498 شهيداً منذ بداية العدوان.

من جهته، أفاد مراسل الميادين بأنّ مسيّرات للاحتلال تستهدف سيارات الإسعاف والإعلاميين الذين يحاولون دخول مدينة رفح، بالتزامن مع قصف مستمر على المدينة وخيام النازحين.

برنامج الأغذية يحذّر من مستويات كارثية للجوع في جنوبي غزة

وبينما يواصل الاحتلال حرب الإبادة ضدّ القطاع، متعمداً تجويع أهله، حذّر برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، من أنّ استمرار الحرب يجعل إيصال المساعدات الغذائية إلى القطاع "أمراً مستحيلاً".

وأبدى البرنامج خشيته أن يشهد جنوبي غزة قريباً مستويات الجوع الكارثية نفسها التي تم تسجيلها سابقاً في المناطق الشمالية، مشيراً إلى أنّ الخسائر في صفوف المدنيين مهولة، مع تصاعد القتال في جنوبي القطاع ووسطه.

وشدّد البرنامج على ضرورة "تحسين تقديم المساعدات في الشمال وتوسيع نطاقها من أجل ضمان إمدادات الأغذية"، مضيفاً أنّ الوصول إلى المياه النظيفة والرعاية الصحية والوقود اللازم للمخابز والإمدادات الطبية ضروري أيضاً لتحقيق أمن غذائي مستقر.

اقرأ أيضاً: مسؤولون أمميون: لا مكان آمناً في غزة.. و"إسرائيل" تستغلّ أسراها لارتكاب إبادة جماعية

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك