الأسرى الفلسطينيون عازمون على تصعيد تحركاتهم في وجه الاحتلال

مراسل الميادين في فلسطين المحتلة يفيد بإطلاق نار باتجاه حاجز شمال جنين هو الرابع منذ أمس الخميس، وقوات الاحتلال تعتقل 5 من ذوي المحررين الـ 6 من سجن جلبوع بعد اقتحام منازلهم جنوب جنين.

  • جريح فلسطيني برصاص قوات الاحتلال عند حاجز الجلمة في جنين
    جريح فلسطيني برصاص قوات الاحتلال عند حاجز الجلمة في جنين

أَعلنت جمعية "واعد للأسرى" أنَّ أكثر من 2000 أسيرٍ يخوضون إضراباً جماعياً، مشيرة الى أن الإعلان عن ذلك سيكون فجر السبت رفضاً لقمع الاحتلال الوحشي.

وكانت مصلحة السجون الإسرائيلية قد نقلت جميع الأسرى الفلسطينيين من معتقل جلبوع إلى معتقلات إسرائيلية أخرى، عقب تحرُّر الأسرى الـ 6.

وقالت هيئة الأسرى إن إدارة سجن رامون تمنع الأسرى من إقامة صلاة الجمعة بشكل جماعي في ساحة السجن "الفورة"، وهي تبقي الأسرى داخل الغرف وسط إجراءات قمعية وتنكيلية مستمرة.

هذا وقال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس "أبطالنا الأسرى لن يكونوا لوحدهم"، مضيفاً أن خيار الإضراب عن الطعام كجزء من المواجهة وارد.

إصابة فلسطيني على حاجز للاحتلال

وصباح اليوم الجمعة أفاد مراسل الميادين في فلسطين المحتلة بإطلاق نار باتجاه حاجز للاحتلال شمال جنين هو الرابع منذ أمس الخميس. 

هذا ونقل مراسلنا عن مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال تكثّف وجودها وترفع حالة التأهب تحسّباً لانتفاضة الضفة لحماية المتحررين الستة، مشيراً الى أن جيش الاحتلال أعلن وقف الإجازات لجميعِ الجنود العاملين في الضفة الغربيّة.

كذلك اقتحمت قوة كبيرة من الاحتلال، فجر اليوم، عرابة جنوب جنين، حيث تصدى لها شبّان من البلدة. فيما اعتقلت قوات الاحتلال 5 من ذوي المحررين الـ6 من سجن جلبوع بعد اقتحام منازلهم جنوب جنين.

في السياق، أصيب شاب من مخيم جنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع الاحتلال على حاجز الجلمة العسكري شمال جنين.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن مواجهات مع الاحتلال اندلعت قرب حاجز الجلمة العسكري شمال جنين، ما أدى لإصابة شاب من مخيم جنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الساق، تم نقله إلى المستشفى.

وتشهد فلسطين المحتلة حالة من الغضب العارم مع تصاعد اعتداءات الاحتلال بحق الأسرى في السجون وتحذيرات القوى الوطنية وفصائل المقاومة من مساس الاحتلال بالأسرى الـ 6 الذين انتزعوا حريتهم فجر الاثنين من سجن جلبوع.

البطش للميادين: ندعو أهلنا في الضفة الغربية إلى التحرك بكل الأساليب

من جهته، حذّر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش "العدو الصهيوني من المساس بالأسرى، داعياً "أهلنا في الضفة الغربية إلى التحرّك بكل الأساليب لمنع الاحتلال من المسّ بأسرانا".

وفي تصريح له عبر الميادين قال "إذا مسّ الاحتلال بالمحررين الستة فسيدفع الثمن"، مضيفاً أن "سلاح المقاومة رهن إشارة أول نقطة دم من المحررين الستة ونحذر الاحتلال من المساس بهم".

الهندي للميادين: يجب أن يعرف العدو أن للأسرى حاضنة شعبية ستحميهم

أما عضو المكتب السياسي لحركة حماس سهيل الهندي قال للميادين إن "الأسرى في قلوبنا وعيوننا وسندافع عنهم".

كما أوضح الهندي أن المقاومة الفلسطينية تراقب سلوك الاحتلال تجاه الأسرى ويدها على الزناد.

كذلك شدد على ضرورة أن يعرف العدو أن للأسرى حاضنة شعبية ستحميهم.