حزب الله يقصف 3 مواقع ‏إسرائيلية في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة

مجموعات الشهيد القائد الحاج عماد مغنية تنفذ هجوماً على 3 مواقع ‏للاحتلال الإسرائيلي في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، هي موقع ‏الرادار وموقع زبدين وموقع رويسات العلم، بحسب بيان حزب الله.

  • حزب الله يقصف 3 مواقع ‏إسرائيلية في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة
    حزب الله يقصف 3 مواقع ‏إسرائيلية في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة

أصدرت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله بياناً، صباح اليوم الأحد، أعلنت فيه أنّ "‏مجموعات الشهيد القائد الحاج عماد مغنية قامت بالهجوم على 3 مواقع ‏للاحتلال الصهيوني في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، هي: موقع ‏الرادار وموقع زبدين وموقع رويسات العلم، بأعداد كبيرة من قذائف ‏المدفعية والصواريخ الموجهة"، مؤكدة "إصابة المواقع إصابات مباشرة".

وأكّد حزب الله أنّ الاستهداف جاء "‏على طريق تحرير ما تبقى من أرضنا اللبنانية المحتلة، وتضامناً مع ‏المقاومة الفلسطينية المظفرة والشعب الفلسطيني المجاهد والصابر".

وقالت إذاعة "جيش" الاحتلال الإسرائيلي منذ قليل: "تمّ إطلاق قذائف مدفعية من لبنان نحو مواقع للجيش في مزارع شبعا وجبل الشيخ".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أعلنت أنّ "الجبهة الشمالية فُتحت"، مؤكدة "إطلاق قذائف هاون باتجاه مواقع في الشمال".

وذكرت أنّ "قيادة الاحتلال في المنطقة الشمالية أصدرت تعليمات بإغلاق جميع المنتجعات السياحية القريبة من الحدود مع لبنان، كما أصدرت تعليمات للمستوطنين قرب حدود لبنان بدخول المناطق المحصنة بعد تعرّض المنطقة لإطلاق هاون".

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن المستوطنين في المطلة سماعهم دوي انفجارات في المنطقة، فيما أكّدت أن "لا إصابات في القصف اليوم من جهة لبنان إلى إسرائيل في منطقة مزارع شبعا".

في المقابل، ذكرت وسائل إعلام لبنانية وقوع قصف إسرائيلي جنوب لبنان رداً على إطلاق قذائف على موقع رويسات العلم في بلدة كفرشوبا.

كذلك، أكدت الإذاعة الإسرائيلية أنّ "الجيش الإسرائيلي قصف بالمدفعية أهدافاً في جنوب لبنان"، وصرّح المتحدث باسم "جيش" الاحتلال الإسرائيلي أنّ "قوات المدفعية التابعة للجيش الإسرائيلي قصفت بنيران المدفعية المنطقة اللبنانية التي تمّ إطلاق النار منها قبل دقائق قليلة".

وأضاف أنّ "جيش" الاحتلال "مستعد لجميع السيناريوهات، وسيواصل حماية أمن الإسرائيليين".

اليونيفل

وعقب القصف، أصدرت قوات اليونيفيل بياناً قالت فيه إنها "ترصد إطلاق صواريخ من كفرشوبا باتجاه المواقع الإسرائيلية، وردّاً مدفعياً إسرائيلياً باتجاه جنوب لبنان".

وأضافت قوات اليونيفيل أنها "تحث الجميع على ضبط النفس والتنسيق من خلال اليونيفيل للحد من التصعيد ومنع التدهور الأمني"، مشيرةً إلى أنها "تتواصل مع كافة الأطراف المعنية لاحتواء الوضع وتجنب التصعيد في المنطقة".

اقرأ أيضاً: طوفان الأقصى.. 300 قتيل إسرائيلي ونحو 2000 جريح و750 مفقوداً

كتائب القسام تعلن بدء عملية "طوفان الأقصى" بإطلاق آلاف الصواريخ على غلاف غزة، واقتحام قوات المقاومة لمستوطنات ومواقع الاحتلال، وذلك رداً على الاعتداءات في المسجد الأقصى، والاحتلال الإسرائيلي يشن عدواناً واسعاً على قطاع غزة.