حزب الله: أميركا خلّفت القتلة لزرع الخراب والدمار انتقاماً لفشلها في أفغانستان

حزب الله يعلق على انفجار في أحد المساجد في قندهار ويشير إلى أن "مسؤولية خاصة تلقى على السلطات الأفغانية المسلمة لملاحقة القتلة وإنزال القصاص العادل بهم".

  • حزب الله: أميركا خلّفت القتلة لزرع الخراب والدمار انتقاماً لفشلها
    صورة من التفجير الذي استهدف اليوم مسجداً في قندهار

علق حزب الله على انفجار في أحد المساجد في قندهار قائلاً إنه "مرة جديدة يرتكب تنظيم داعش الوهابي الارهابي مجزرة وحشية"، مضيفاً أن "استمرار هذه المنظمة المجرمة بعمليات القتل بات يستدعي تحركاً واسعاً وسريعاً على امتداد الأمة".

وأشار حزب الله في بيان إلى أن "مسؤولية خاصة تلقى على السلطات الأفغانية المسلمة لملاحقة القتلة وإنزال القصاص العادل بهم"، مشدداً على أن "السلطات الأفغانية المسلمة القيام بخطوات استباقية تمنع القتلة من تنفيذ جرائم جديدة".

ودعا حزب الله السلطات الأفغانية إلى ضرورة تأمين الحماية اللازمة للمصلين، مضيفاً أنه "لا يجوز ترك بيوت الله وعباده المستضعفين هدفاً سهلاً تنهشه الذئاب البشرية التي خلفتها أميركا".

كذلك أكّد حزب الله في بيانه أن "أميركا خلّفت القتلة لزرع الخراب والدمار انتقاماً لفشلها واخفاقها بعد احتلالها الطويل".

بالتزامن، دانت وزارة الخارجية الإيرانية بشدة الهجوم الإرهابي، محذرةً مرة جديدة من مؤامرات الرامية إلى بث التفرقة في الأمة الاسلامية. كما أكّدت على ضرورة وحدة الشيعة والسنة ونبذ العنف والتطرف باسم الاسلام.

هذا أكثر واستشهد أكثر من 60 شخصاً وأصيب أكثر من 45 على الأقل في الانفجار الذي استهدف اليوم الجمعة، مسجداً في قندهار.

مع بدء الولايات المتحدة تطبيق خطة الانسحاب من أفغانستان، بدأت حركة "طالبان" تسيطر على كل المناطق الأفغانية، وتوجت ذلك بدخولها العاصمة كابول، واستقالة الرئيس أشرف غني ومغادرته البلاد. هذه الأحداث يتوقع أن يكون لها تداعيات كبيرة دولياً وإقليمياً.

اخترنا لك