حكومة صنعاء تشيد بموقف وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي

وزير الإعلام في حكومة صنعاء، ضيف الله الشامي، يشيد بما وصفه بـ"الموقف الحر والمشرّف" لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، ووزارة الخارجية السعودية تستدعي السفير اللبناني لدى الرياض

  • حكومة صنعاء تشيد بموقف وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي
    وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي (أرشيف)

أشاد وزير الإعلام في حكومة صنعاء ضيف الله الشامي، اليوم الأربعاء، بما وصفه بـ"الموقف الحر والمشرّف" لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، بشأن العدوان على اليمن، والتي اعتبرها "حرباً عبثية يجب أن تتوقف". 

واستنكر الوزير الشامي، في تصريح إلى وكالة الأنباء اليمنية، الهجمة التي تعرّض لها الوزير اللبناني على خلفية موقفه الذي عبّر عنه من خلال إحدى القنوات الفضائية، وتأكيده استمرار موقفه من الحرب على اليمن.

كما استغرب وزير الإعلام اليمني الحملة التي يتعرض لها الوزير قرداحي من قبل "المأزومين والمنخرطين في صف تحالف العدوان الأميركي السعودي على اليمن، وأيضاً المؤيدين للتطبيع مع العدو الصهيوني".

وأشار إلى أن "حديث الوزير قرداحي لا يتضمن إساءة إلى أي دولة كما يحاول البعض تصويره، وعلى رأسهم النظام السعودي ومرتزقته"، مشدداً على "أهمية احترام حرية الرأي والتعبير التي كفلتها المواثيق والقوانين الدولية والوطنية".

كذلك لفت الشامي إلى أن الإعلامي العربي قرداحي "تعرّض لمضايقات على خلفية آرائه ومواقفه الحرة التي تصبّ في صالح قضايا الأمة وعدم التدخل في شؤون الدول".

ودعا الشامي "الإعلاميين الأحرار إلى أن يكون لهم موقف إزاء ما يتعرّض له اليمن من عدوان وحصار"، داعياً الوسط الإعلامي والناشطين إلى "التضامن مع الوزير قرداحي تجاه ما يتعرّض له من هجمة إعلامية غير مبررة".

وبالتزامن، استدعت وزارة الخارجية السعودية السفير اللبناني لدى الرياض، للاحتجاج على تصريحات وزير الإعلام جورج قرداحي. كما استدعت الإمارات والبحرين سفيريهما في لبنان للاحتجاج على موقف قرداحي. 

من جهته، أعلن قرداحي التزامه التام بالبيان الوزاري للحكومة، قائلاً :"ملتزم بالحفاظ على أفضل العلاقات مع الدول العربية الشقيقة،  ولا سيما السعودية ودول الخليج واليمن".

ولفت إلى أن "الحديث الذي تمّ بثّه جرى قبل أسابيع من تأليف الحكومة، وكنت أدليت به بصفة خاصة".

وحول الاعتذار الذي طُلب منه تقديمه، أشار الوزير اللبناني إلى أن "لديّ الشجاعة الأدبية لأن أعتذر عن خطأ ارتكبته أثناء وجودي في الوزارة بصفة رسمية".

وأثار وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، ردود فعل دولية ومحلية، بعد أن قال خلال استضافته في البرنامج التلفزيوني  "برلمان الشعب" إن "جماعة أنصار الله تدافع عن نفسها في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات".