دونيتسك: القوات الأوكرانية تستهدف منطقة كييفسكي بـ6 قذائف

التشكيلات المسلحة الأوكرانية تستهدف قرية أوبيتنوي في منطقة كييفسكي التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية بـ6 قذائف من عيار 122 ملم.

  • دونيتسك: القوات الأوكرانية تواصل قصفها للمدنيين في دونباس
    قصف أوكراني يطال منطقة كييفسكي في دونيتسك

أعلنت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية أنّ "التشكيلات المسلحة الأوكرانية استهدفت قرية أوبيتنوي في منطقة كييفسكي بـ6 قذائف من عيار 122 ملم".

وقال المكتب التمثيلي للجمهورية في المركز المشترك لمراقبة نظام وقف إطلاق النار إن "التشكيلات المسلحة الأوكرانية أطلقت في تمام الساعة 00.30 من فجر الأربعاء 6 قذائف من عيار 122 على بلدة أوبيتنوي في منطقة كييفسكي".

وقبل أيام، أكدت وزارة الصحة في جمهورية "دونيتسك" الشعبية، أن "4 أشخاص قتلوا فوراً جرّاء قصف أوكراني طال حي تيكستيلشيك في منطقة كيروفسكي، بينما فارق شخص آخر الحياة في سيارة إسعاف خلال نقله إلى المستشفى".

وذكرت الوزارة أن "القصف أدى إلى إصابة 21 مواطناً راشداً بجروح متفاوتة الخطورة"، بالإضافة إلى "طفلين تعرضا لجروح متوسطة الخطورة".

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.