رئيسي يحبس دموعه في طريقه إلى نيويورك

الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، يقول إنّ الشعب الإيراني يتوقع منه أن يقوم بإيصال صوته إلى العالم خلال مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

  • رئيسي
    الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، وصل على رأس وفد رفيع المستوى إلى نيويورك

قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، إنّ الشعب الإيراني يتوقع منّه أن يقوم بإيصال صوته إلى العالم، خلال مشاركته في اجتماعات الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال رئيسي من على متن الطائرة في طريقه إلى نيويورك أمس: "المكان الذي أنا فيه يحتّم عليّ بشكل طبيعي أن أكون صوت الشعب الإيراني، علينا أن نقوم بإيصال هذا الصوت الذي هو مسؤوليتنا. الشعب يريد العدالة".

وأظهر مقطع فيديو للرئيس الإيراني رباطة جأش أمام الكاميرات، إذ حاول حبس دموعه عند حديثه عن الشهيد اللواء قاسم سليماني.

  • رئيسي على متن الطائرة في طريقه إلى نيويورك

وقال الرئيس الإيراني: "لقد تذكرتُ الشهداء، يجب إيصال هذا الصوت، علينا تنفيذ هذا الأمر، هذه الفرصة ليست فرصتنا، وقد قلتُ في مطار مهر أباد إنّ إيجاد هذه الفرصة هو من صُنع الشهيد سليماني"، مؤكداً أنّ "الشعب الإيراني هو مَن أوجد هذه القوة".

وأضاف رئيسي: "مَن يعتقد أنّ هذا الأمر من صُنعه فهو مخطئ، مَن أوجد هذه القدرة؟ الشهداء هم مَن فعلوا ذلك. توجيهات الإمام الخميني وقائد الثورة هي التي أوجدت هذه القدرة".

وأشار إلى أنّ "صبر الناس مثال يُحتذى خلال الـ43 عاماً الماضية، والآن هذا الشخص هو ممثّل قدرة الشعب الإيراني، لذا يجب أن لا يشعر بأنّه شيء ما، فهو ممثّل لتلك القدرة التي تشكلت بالاتكال على الله وبالصبر".

يُشار إلى أنّ رئيسي وصل على رأس وفد رفيع المستوى إلى نيويورك، أمس الإثنين، للمشاركة في الاجتماع الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.