رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج الصواريخ بينها "إسكندر"

رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو يعلن أنّ روسيا ستقدم المساعدة لبلاده في مجال إنتاج الصواريخ، بما في ذلك تصنيع عينات من صواريخ "إسكندر".   

  • لوكاشينكو: روسيا ستساعدنا في مجال إنتاج الصواريخ
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو (أرشيف)

أعلن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الثلاثاء، عن اتفاقات مع روسيا بشأن مساعدة بلاده في مجال إنتاج الصواريخ، بما في ذلك نموذج "إسكندر"، حسبما ذكرت وكالة أنباء "بيلتا".

وجاء في التقرير أنّ "روسيا ستساعد بيلاروسيا في مجال إنتاج الصواريخ، بما في ذلك نموذج "إسكندر". وقد تمّ التوصل إلى الاتفاقات ذات الصلة على أعلى مستوى، حسبما قال الرئيس ألكسندر لوكاشينكو في اجتماع بشأن محفظة طلبات الدفاع الحكومية".

وكان الرئيس البيلاروسي أكد في وقتٍ سابق أنّ بيلاروسيا وروسيا تمتلكان الموارد والتكنولوجيا الكافية لمقاومة ضغوط العقوبات الغربية.

ويوم أمس تحدث لوكاشينكو عن وجود تهديدات لبلاده من جانب بعض الدول المجاورة، وأكد أنه إذا حاول البولنديون مهاجمة الجمهورية، "فسيتمّ تحطيم قرونهم" على الفور.

كما حذّر لوكاشينكو أوكرانيا من "عواقب لا رجعة فيها"، وحثّ سلطات كييف أن "تفكر ملياً حتى لا تضطر لاحقاً إلى اللجوء إلى مينسك من أجل الحفاظ على سلامتها ووحدة الشعب الأوكراني".

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.