رئيس مجلس الدوما: يجب تحميل واشنطن المسؤولية عن جرائم نظام كييف

رئيس مجلس الدوما يدعو إلى "تحميل واشنطن المسؤولية عن الجرائم التي ارتكبها نظام كييف".

  • فولودين: يجب تحميل الولايات المتحدة المسؤولية عن الجرائم التي ارتكبها نظام كييف
    فولودين: يجب تحميل الولايات المتحدة المسؤولية عن الجرائم التي ارتكبها نظام كييف

دعا رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين، إلى ضرورة تحميل القيادة الأميركية المسؤولية عن الجرائم التي ارتكبها نظام كييف في أوكرانيا وإدراجها في قائمة مجرمي الحرب.

وقال فولدين إنه "بالنسبة للجرائم التي ارتكبها نظام كييف النازي في أوكرانيا، يجب أيضا محاسبة القيادة الأميركية، وإضافتهم إلى قائمة مجرمي الحرب".

وأضاف فولودين أن "الولايات المتحدة اعترفت في الواقع بأنها تنسق العمليات العسكرية لأوكرانيا، وبالتالي تشارك في الأعمال العدائية ضد روسيا".

وأشار إلى أن الرئيس الأميركي جو بايدن طالب بوقف التسريبات عن تبادل المعلومات الاستخباراتية مع أوكرانيا، واعترف برفع السرية عن واشنطن.

ولفت رئيس مجلس الدوما إلى أن "الولايات المتحدة تشارك في الأعمال العدائية في أوكرانيا، واليوم تقوم واشنطن في الواقع، بتنسيق وتطوير العمليات العسكرية، وبالتالي تشارك بشكل مباشر في الأعمال العدائية ضد روسيا".

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.