روسيا تعلن إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين وتدمير 44 منشأة عسكرية

وزارة الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين من طراز ميغ-29 في منطقة خاركوف بأوكرانيا، وتؤكّد تدمير 44 منشأة عسكرية في أوكرانيا.

  • جندي أوكراني يسير بالقرب من قرية جوساروفكا شرق أوكرانيا 16 نيسان/ أبريل 2022 (أ ف ب).
    جندي أوكراني يسير بالقرب من قرية جوساروفكا شرق أوكرانيا، الـ 16 من نيسان/ أبريل 2022 (أ ف ب).

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين من طراز ميغ-29 في منطقة خاركوف بأوكرانيا.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف: "تم إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين من طراز ميغ-29 بواسطة أنظمة الدفاع الجوي الروسية في المنطقتين السكنيتين فيدوروفكا وزافودي في مقاطعة خاركوف".

وأشار إلى أن القوات المسلحة الروسية أسقطت طائرة مسيّرة أوكرانية بالقرب من منطقة بريوبرازينسكوي السكنية في مقاطعة بافلوجراد".

كذلك أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن سلاح الجو الروسي دمّر 44 منشأة عسكرية في أوكرانيا، مؤكدة أن المنشآت المدمرة شملت مقرّين للقيادة، وأنظمة "إس-300" المضادة للطائرات.

وأكّدت الدفاع الروسية أن الضربات الجوية الروسية أسفرت عن تدمير 3 مستودعات للصواريخ وأسلحة المدفعية و23 موقعاً لتجمّع الجنود والمعدات العسكرية الأوكرانية.

ولفت إلى أن القوات المسلّحة الروسية دمرت مستودعات لتخزين الوقود والذخيرة بصواريخ عالية الدقة في منطقتي بارفينكوفو ودوبروبول السكنيتين.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ القوات الخاصة الروسية نجحت في تحرير رهائن احتجزهم مسلّحون داخل مسجد في مدينة ماريوبل جنوب شرق أوكرانيا، كذلك دعت القوات الروسية القوات الأوكرانية المحاصرة داخل مصانع الصلب في مدينة ماريوبل إلى إلقاء السلاح.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك