القوات الروسية تستخرج أكثر من 10 آلاف صندوق من السلاح في خيرسون

وزارة الدفاع الروسية تكشف مصير الأسلحة الأوكرانية التي تمت مصادرتها في منطقة خيرسون، وتقول إنها ستتسلم للشرطة الشعبية في جمهويتي دونيتسك ولوغانسك.

  • الدفاع الروسية: أسلحة المستودعات الأوكرانية في خيرسون ستسلم إلى دونيتسك ولوغانسك
     أسلحة المستودعات الأوكرانية في خيرسون ستسلم إلى دونيتسك ولوغانسك

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأنّ العسكريين الروس سيقومون بتسليم الذخيرة والأسلحة النارية الموجودة في مستودعات القوات الأوكرانية في منطقة خيرسون للشرطة الشعبية لجمهويتي دونيتسك ولوغانسك.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة أنّ القوات الروسية المشاركة في العملية العسكرية في منطقة خيرسون في أوكرانيا سيطرت على مستودع كبير للصواريخ وأسلحة المدفعية، لأن الجنود الأوكرانيين غادروا مواقعهم ومستودعاتهم عشية اقتراب الوحدات الروسية من دون أخذها معهم.

وعثر العسكريون الروس في المنشأة العسكرية الأوكرانية خلال عملية تفتيشها على عدة مخازن تحت الأرض تحتوي أسلحة نارية وذخيرة.

ووفقاً للتقييمات التمهيدية، يوجد في هذه المستودعات أكثر من 10000 صندوق مع قنابل يدوية من طراز "F-1"، ومئات الصناديق مع طلقات لقاذفات القنابل اليدوية المضادة للدبابات، والآلاف من صناديق الذخيرة، والتي سيتم تسليمها لوحدات الشرطة الشعبية في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

يأتي ذلك بعد إعلان الدفاع الروسية قبل أيام أنها سيطرت على كامل مقاطعة خيرسون جنوبي البلاد، مشيرةً إلى تدمير 136 منشأة عسكرية أوكرانية، من بينها مواقع قيادة ومراكز اتصالات وأنظمة صواريخ، خلال الساعات الـ24 الماضية. 

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أنّ القوات المسلحة الروسية بدأت بتدريب مقاتلي الجمهوريتين على إتقان استخدام منظومتي الصواريخ المضادة للدبابات "جافلين" و"أن لاو".

وأضافت: "لإتقان استخدام أنظمة الصواريخ المضادة للدبابات "جافلين" و"أن لاو "، يخضع الأفراد العسكريون في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين للتدريب وإعادة التأهيل الخاص".

ضحايا جراء إطلاق نار في فاسيلييفكا 

من جانب آخر، أفاد ممثل جمهورية دونيتسك في المركز المشترك لمراقبة وقف إطلاق النار بمقتل شخصين جراء إطلاق النار من قبل القوات الأوكرانية قرب فاسيلييفكا في الجمهورية.

وجاء في بيان: "تلقت وزارة الطوارئ في جمهورية دونيتسك الشعبية معلومات حول مقتل مدنيين نتيجة سقوط قذيفة تابعة للوحدات المسلحة الأوكرانية على مبنى سكني يقع في شارع ليسنايا منزل رقم 4 في قرية فاسيلييفكا".

وأضاف أن القوات الأوكرانية أطلقت في غضون 5 دقائق 7 قذائف من عيار 122 ملم على قرية فاسيلييفا، ولغمين من عيار 120 ملم على قرية يلينوفكا.

وكانت السلطات الصحية في جمهورية دونيتسك الشعبية أعلنت في وقت سابق ارتفاع عدد الأطفال المصابين جراء استهداف القوات الأوكرانية مدينة ماكييفكا بصاروخ "توتشكا أو" إلى 3 أطفال.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك