روسيا: تحييد 670 عسكرياً أوكرانياً وصدّ هجمات على عدة محاور (فيديو)

القوات الروسية تتصدى لهجمات أوكرانية على عدة محاور وتدمّر آليات ومدرعات وتحيّد مئات الجنود الأوكرانيين في عمليات قتالية على الجبهة، وفي استهدافات في الخطوط الخلفية لمراكز تجمع ونقاط تحشيد أوكرانية.

  • استهداف رتل من الدبابات الأوكرانية بواسطة أسلحة روسية مضادة للدروع من مروحيات هجومية
    استهداف رتل من الدبابات الأوكرانية بواسطة أسلحة روسية مضادة للدروع من مروحيات هجومية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير مستودعات وقود لقوات كييف بضربات صاروخية دقيقة، والقضاء على أكثر من 670 مقاتلاً من جنود كييف ومرتزقتها على عدة محاور.

وفي البيان اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا، أكّدت الدفاع الروسية أنّ قواتها صدّت 5 هجمات للقوات الأوكرانية على محور دونيتسك، وأنه تمّ القضاء على أكثر من 240 جندياً أوكرانياً، وتدمير مدفعية ذاتية الدفع من طراز Krab بولندية.

وفي محور جنوبي دونيتسك، في منطقة فريمفسكي، صدّت القوات الروسية هجومين في دونيتسك، كما أحبطت أنشطة تخريب واستطلاع أوكرانية في زاباروجيا، وبلغ إجمالي خسائر العدو 235 جندياً أوكرانياً، بالإضافة إلى تدمير مدافع D-20 و Msta-B.

  • استهداف رتل من الدبابات الأوكرانية بواسطة صواريخ مضادة للدروع من مروحيات هجومية روسية - وزارة الدفاع الروسية

وفي محور كوبيانسك، تمّ تصفية أكثر من 30 جندياً أوكرانياً، وكذلك على محور كراسني ليمانسك، حيث أحبطت القوات الروسية أنشطة مجموعتي تخريب واستطلاع في غابات سيريبريانسكي.

وتمّ صدّ هجمات لوحدات الألوية الميكانيكية 21 ، 42، 63 ، 67 الأوكرانية، والفوج الخامس عشر من الحرس الوطني الأوكراني، وتمّ القضاء على ما يصل إلى 115 جندياً أوكرانياً، وتدمير مركبة قتالية لنظام إطلاق صواريخ غراد المتعدد، ومدفعية ذاتية الدفع من طراز Akatsiya، ومدافع هاوتزر D-30.

وفي محور خيرسون، تمّ تصفية ما يصل إلى 50 جندياً أوكرانياً، وتدمير مدافع هاوتزر Msta-B و D-20 و D-30.

اقرأ أيضاً: "مقبرة الدبابات الأوكرانية".. أي أسلحة استخدمتها روسيا في صدّ الهجوم المضاد؟

كما تمّ استهداف نقطة الانتشار المؤقت لأركان قيادة لواء المشاة الآلي 56، في مدينة كراماتورسك بجمهورية دونيتسك الشعبية، وتمّ استهداف مراكز القيادة والمراقبة لكتائب ألوية الهجوم الآلي 63 و 10 الأوكرانية، كما تمّ تدمير مستودع صواريخ وذخيرة لواء المدفعية 47 للقوات الأوكرانية في دونيتسك.

وانتشرت مشاهد عبر وسائل التواصل في حسابات أوكرانية، تشير إلى أنّ المبنى المستهدف في كراماتورسك كان يضمّ بالفعل عشرات الجنود الأوكرانيين، وظهر في أحد مقاطع الفيديو بريطانيّ يقول إنّ "جنوداً موجودون تحت أنقاض المبنى"، كما احتملت حسابات أن يكون عدد من المرتزقة الأجانب قضوا في الهجوم الروسي.

واعترضت أنظمة الدفاع الجوي 3 صواريخ كروز بريطانية طويلة المدى من طراز Storm Shadow، و6 قاذفات صواريخ HIMARS أميركية، أطلقتها القوات الأوكرانية، وتم إسقاط 8 مسيرات أوكرانية في لوغانسك ودونيتسك وزاباروجيا.

كما نشرت وزارة الدفاع الروسية عدة مشاهد لاستهداف القوات الأوكرانية وصدّ هجماتها، وانتشرت مشاهد لاستهداف أرتال من الدبابات والمدرعات الأوكرانية بواسطة أسلحة مضادة للدروع، معظمها عبر مروحيات قتالية من طراز Ka-52 و Mi-28 الهجومية، في مناطق عدة من الجبهة.

  • جندي أوكراني يوثّق خسائر قوة مدرعات مهاجمة بعد استهدافها من قبل القوات الروسية

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكّد، في خطاب الثلاثاء، أنّ القوات الأوكرانية "فقدت 259 دبابة و780 عربة مدرعة منذ بداية ما يسمى الهجوم المضاد"، مؤكداً ثبات القوات الروسية في مواجهة الهجمات الأوكرانية.

وكشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، الإثنين، أنّ "جيش أوكرانيا، بعد 3 أسابيع من شنه هجوماً مضاداً واسع النطاق ضد روسيا، يواجه مجموعة من التحديات المربكة، والتي تعقّد خططه، حتى في الوقت الذي يستخدم أسلحة متطورة جديدة قدّمها الغرب"، موضحةً أنّ 17 مركبة قتال في سلاح المشاة، من طراز "برادلي"، قدمتها واشنطن إلى القوات الأوكرانية، تعرّضت للإعطاب أو التدمير.

اقرأ أيضاً: أسير أوكراني: خسائر كييف أكبر بـ4 مرات مما تعلنه

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.