روسيا: مقتل 110 عسكريين أوكرانيين وصد هجمات في دونيتسك وخيرسون

وزارة الدفاع الروسية تكشف عن دور المروحيات الهجومية في التصدي للقوات الأوكرانية، وتحصي خسائر كييف في دونباس وخيرسون.

  • روسيا
    وزارة الدفاع: تم الكشف عن طائرة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية وتدميرها في الوقت المناسب 

أعلنت وزارة الدفاع الروسيةـ اليوم الاثنين، أنّ مروحيات هجومية روسية من طراز "كا-52" دمرت مواقع للقوات المسلحة الأوكرانية وعربات مدرعة تابعة لها.

ونشرت الوزارة مشاهد تظهر تدمير المروحيات الهجومية الروسية "Ka-52" معقلاً للقوات الأوكرانية وآليات مصفحة تابعة لها.

وقالت الوزارة في بيان، إنّ "طيران الجيش يقوم في سياق عملية عسكرية خاصة بمهام حراسة المواقع، وتدمير المركبات المدرعة، وتسليم القوات والبضائع العسكرية".

وأضاف: "خلال تنفيذ طلعات قتالية، أطلق الطيارون من مروحيات التمساح صواريخ على النقاط المحصنة المكتشفة للقوات المسلحة الأوكرانية".

كذلك نشرت الوزارة مشاهد لطائرات "سو-35- أس" و"سو-35-أس أم" أثناء القيام بمهام قتالية، مبينةً أنّ "أطقم المقاتلات متعددة الأدوار تمارس مهام الدوريات الجوية في منطقة معينة، وتغطي أعمال القاذفات والطائرات الهجومية". 

وأشارت الوزارة إلى أنه "خلال إحدى الطلعات الجوية، تم الكشف عن طائرة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية وتدميرها في الوقت المناسب".

وأوضح البيان أنه "منذ بدء العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير 331 طائرة حربية، و170 مروحية، و2458 مسيّرة، 387 منظومة صاروخية مضادة للطائرات، و6421 دبابة وعربة قتالية مصفحة أخرى، و884 راجمة إطلاق صواريخ متعددة، و3562 مدفع ميداني وهاون، و7109 سيارة عسكرية خاصة".

كذلك، أعلن الجيش الروسي أن قواته صدت هجوماً لكتيبة تكتيكية أوكرانية في مقاطعة خيرسون.

وجاء في بيان الجيش: "صدت القوات الروسية، على محور كريفوي روغ، بإسناد من المدفعية، هجوم كتيبة مجموعة تكتيكية من القوات الأوكرانية في مناطق بلدات، دودتشاني ونوفايا كامينكا وبيلوغوركا، في مقاطعة خيرسون".

اقرأ أيضاً: أوكرانيا تقصف مقاطعة خيرسون بكثافة والجيش الروسي يرد

وأشار البيان إلى أنه "تم إجبار العدو على التقهقر إلى مواقعه الأصلية، وتم القضاء على أكثر من 110 عسكريين أوكرانيين وتدمير 11 عربة مدرعة و13 مركبة".

كذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الدفاعات الجوية الروسية اعترضت ودمرت 14 قذيفة صاروخية أوكرانية أطقلت من راجمات "هيمارس" و"أولخا"، في أجواء جمهورية دونيتسك الشعبية ومقاطعة خيرسون، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وتابع البيان: "خلال الـ 24 ساعة الماضية، تم اعتراض 14 قذيفة لراجمات صواريخ هيمارس وأولخا، في مناطق نوفايا كاخوفكا وأوترادوكامينكا وكوروسونكا بمقاطعة خيرسون، وفي ستاروغناتوفكا وغروزسكو - لوموفكا ومدينة دونيتسك في جمهورية دونيتسك الشعبية".

كما أوضخ البيان أنه تم إسقاط مروحية من طراز "مي-8" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية، قرب قرية "نوفايا كامينكا" في مقاطعة خيرسون، وإسقاط 6 مسيرات فوق أجواء مناطق بيريستوفوي ويغوروفكا ويفغينوفكا وفاليريانوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأمس الأحد، أفادت وزارة الدفاع بمقتل أكثر من 570 من القوات الأوكرانية، فضلًا عن عشرات المرتزقة الأجانب، في عملياتٍ للقوات الروسية بمناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وأكدت الوزارة أنّ "وسائل الدفاع الجوي الروسية أسقطت 17 طائرة مسيرة أوكرانية في مواقع متفرقة بجمهورية دونيتسك الشعبية ومنطقتي خيرسون ونيكولاييف".

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.