روسيا: 8 مقاتلات "أف - 16" إسرائيلية استهدفت حلب ودمشق الأربعاء

مركز المصالحة الروسي، التابع لوزارة الدفاع الروسية، يعلن أنّ 8 مقاتلات إسرائيلية، من طراز "أف - 16"، اعتدت، الأربعاء، على حلب ودمشق.

  • الدفاع الروسية: 8 مقاتلات
    موسكو: أسفر الهجوم الإسرائيلي عن إصابة 5 جنود سوريين

أعلن مركز المصالحة الروسي، التابع لوزارة الدفاع الروسية، أنّ 8 مقاتلات إسرائيلية، من طراز "أف - 16"، اعتدت، أمس الأربعاء، على حلب ودمشق في سوريا.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، اللواء أوليغ إيغوروف، إنّ "8 مقاتلات تكتيكية من طراز "أف-16"، تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، قامت بالهجوم من دون دخول الأجواء السورية"، موضحاً أنّ "الدفاعات الجوية السورية نجحت في تدمير 3 صواريخ إسرائيلية".

وأفاد إيغوروف بأنّ الهجوم الإسرائيلي أسفر عن إصابة 5 جنود سوريين، وتدمير هوائي منظومة الدفاع الجوي السورية، "أس - 125"، ومستودعَي معدّات عسكرية، كما تضرّر مدرج لا يعمل في مطار النيرب في حلب.

وأعلنت وكالة الأنباء السورية، "سانا"، مساء الأربعاء، سماع دويّ انفجارات متعدّدة في سماء مدينة حلب، شمالي سوريا.

وأكّد مراسل الميادين أنّه "تمّ استهداف محيط مطار حلب الدولي بعدد من الصواريخ"، مشيراً إلى أنّ "الأضرار اقتصرت على الماديات".

أيضاً، تصدّت الدفاعات الجوية السورية لصواريخ إسرائيلية في ريف دمشق الجنوبي. وأشار مراسلنا إلى أن "التصدي للصواريخ الإسرائيلية تم قرب طريق مطار دمشق الدولي وأوتوستراد دمشق درعا ومحيط مدينة الكسوة جنوبي دمشق".

وقال وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، الخميس، إنّ "إسرائيل تلعب بالنار، وتُعرِّض الأوضاع الأمنية والعسكرية في المنطقة للتفجير".

وأضاف المقداد أن "سوريا لن تسكت في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية، وسيدفع الإسرائيليون الثمن، عاجلاً أم آجلاً".