زاخاروفا: فكرة مهاجمة روسيا لأوكرانيا هي حملة تضليل غربية

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، تقول إنّ وسائل الإعلام الغربية تُشِيع فكرة مهاجمة روسيا لأوكرانيا، وتؤكد أنها "مجرد أخبار كاذبة يتم خلقها بطريقة مدروسة".

  • زاخاروفا: فكرة مهاجمة روسيا لأوكرانيا ما هي إلا حملة تضليل
    زاخاروفا: فكرة مهاجمة روسيا لأوكرانيا هي مجرد أخبار كاذبة

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إنّ وسائل الإعلام الغربية تُشِيع فكرة مهاجمة روسيا لأوكرانيا، وهي مجرد أخبار كاذبة يتم خلقها بطريقة مدروسة.

وأشارت زاخاروفا، في معرض ردها على سؤال قناة "RT DE" بشأن ما إذا كانت روسيا تريد مهاجمة أوكرانيا، إلى أنه عند متابعة أخبار الإعلام الغربي والصحافة الألمانية، يتبادر إلى الذهن مثل هذا الانطباع، لكنه "شعور كاذب يتم تشكيله بطريقة متعمدة"، مضيفةً أنها عبارة عن "حملة تضليل".

وكانت روسيا أعلنت، أمس، أنها سلّمت الولايات المتحدة قائمة "مقترحات" تشمل  الضمانات القانونية التي تطالب بها لأمنها الذي تعتبره مهدّداً، على خلفية التوتر بشأن أوكرانيا.

يُذكر أن روسيا كانت نفت عدة مرات اتهامات مشابهة أطلقها الغرب، تضمّنت ارتكاب "أعمال عدائية"، بحيث أكدت روسيا أنها لا تهدد أحداً، ولا تنوي مهاجمة أحد. كما ترى أن هذه الاتهامات تأتي ذريعةً تُستخدم لنشر مزيد من معدات "الناتو" العسكرية بالقرب من الحدود الروسية.