"سبوتنيك": الجيش الليبي ينشر تعزيزات عسكرية عند الحدود مع تشاد

مصدر عسكري ليبي يؤكد لوكالة "سبوتنيك" الروسية، نشر الجيش الليبي لتعزيزاتٍ عسكرية على حدود البلاد الجنوبية مع تشاد، مرجعاً ذلك لنشوب "خلافاتٍ تشادية داخلية".

  • معدات وإمدادات عسكرية تابعة للجيش الليبي (سبوتنيك).

أفاد مصدر عسكري ليبي بأن قيادة الجيش أرسلت، اليوم السبت، تعزيزاتٍ عسكرية بالأليات والأفراد إلى الشريط الحدودي مع تشاد، بحسب ما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وقال المصدر العسكري، والذي فضّل عدم ذكر اسمه، لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إنّ قيادة الجيش الليبي "قامت بإرسال هذه التعزيزات العسكرية للحدود الليبية التشادية، تحسّباً لأي طارئ، وذلك بعد نشوب خلافات بين قيادات تشادية داخل تشاد".

يُذكر أنّ ليبيا والنيجر وتشاد، قرّرت في تمّوز/يوليو الماضي، اتخاذ خطواتٍ عملية لدراسة مشروع ربط السكك الحديدية بين البلدان الثلاثة المتجاورة.

وجاء ذلك خلال لقاءٍ، في العاصمة الليبية طرابلس، جمع رئيس جهاز تنفيذ وإدارة مشروع الطرق الحديدية الليبي، بسفيري كلٍ مِن النيجر وتشاد لدى ليبيا. وعُقِد اللقاء بهدف التعريف بمشروع الطرق الحديدية، ودراسة توصيلها من ليبيا إلى تشاد والنيجر، وفق وكالة الأنباء الليبية "وال".

وكان المجتمعون قد اتفقوا على تشكيل لجنة بين الدول الثلاث، لدراسة مشروع الطرق الحديدية من كل الجوانب بشكلٍ أعمق، من خلال عقد لقاءاتٍ فنية تجمعهم.

اخترنا لك