سريع: مقتل وجرح أكثر من 120 من قوات التحالف السعودي في شبوة

المتحدث باسم القوات اليمنية، العميد يحيى سريع، يعلن مقتل وجرح أكثر من 120 من قوات التحالف السعودي، وتدمير أكثر من 12 آلية ومدرّعة، في معارك في محافظة شبوة اليمنية.

  • سريع: مقتل وجرح أكثر من 120 من قوات التحالف السعودي
     المتحدث باسم القوات اليمنية، العميد يحيى سريع

أعلن المتحدث باسم القوات اليمنية، العميد يحيى سريع، مقتل وجرح أكثر من 120 من قوات التحالف السعودي، وتدمير أكثر من 12 آلية، في محافظة شبوة.

وقال سريع، في تغريدةٍ في "تويتر"، إن "قواتنا المسلّحة تمكّنت من التصدي لعدد من عمليات الزحف الكبيرة، والمسنودة بغطاء جوي مكثّف، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في اتجاه مواقع قواتنا في مديرية عين في محافظة شبوة".

وأكد أنه "تم التنكيل بالعدو في عديده وعتاده، بحيث سقط أكثر من 120 بين قتيل وجريح، وتم تدمير أكثر من 12 آلية ومدرعة"، مضيفاً أنه "تمّ استهداف عدد من تجمعات العدو بأربعة صواريخ باليستية، سقط في إثرها عدد كبير من القتلى والجرحى".

وبثّ الإعلام الحربي اليمني، منذ يومين، مشاهد من محافظة شبوة، تُظهر فرار آليات وقوّات مدعومة من الإمارات، جرّاء الضربات التي تتلقّاها من الجيش اليمني واللجان الشعبية.

وكان سريع قال، أمس الجمعة، إنَّه "بعد المجازر التي ارتكبها التحالف السعودي بحق شعبنا، ننصح الشركات الأجنبية في دويلة الإمارات بالمغادرة".

وأتى هذا التهديد في إثر سقوط عشرات الشهداء والجرحى جرّاء غارات للتحالف السعودي، استهدفت بصورة مباشرة السجن المركزي في صعدة، الذي يضمّ أكثر من 2000 نزيل يمني ومن جنسيات أخرى، ومركز إيواء للأفارقة الذين يعبرون من اليمن إلى مناطق أخرى.

واستهدفت طائرات التحالف السعودي مبنى الاتصالات في مدينة الحُدَيْدَة، الأمر الذي أدّى إلى وقوع 6 شهداء، بينهم 3 أطفال، و18 جريحاً، معظمهم من الأطفال. كما تعرّضت صنعاء لقصف جوي عنيف من جانب مقاتلات التحالف.

اخترنا لك