سفير "إسرائيل" لدى الأمم المتحدة: عشرات الأميركيين من بين الأسرى في غزة

سفير الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة غلعاد إردان يقول إن عشرات المواطنين الأميركيين هم من بين الأسرى لدى حماس في قطاع غزة.

  • سفير الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة غلعاد إردان
    سفير الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة غلعاد إردان

قال سفير الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، غلعاد إردان، إن عشرات المواطنين الأميركيين هم من بين الأسرى لدى حماس في قطاع غزة.

يأتي ذلك في غضون حديث وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، لشبكة "سي أن أن"، وأضاف أنّ لديهم تقارير عن مقتل وفقدان العديد من الأميركيين"، مشيراً إلى أنّ بلاده تعمل على التحقيق في ذلك.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأنّه حتى الآن لا يزال هناك 230 مفقوداً إسرائيلياً.

وفي مقابل حديث سفير الاحتلال عن مفقودي واشنطن، يتزايد سخط المستوطنين على حكومة نتنياهو، حيث تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن "انتقاد قاسٍ" من المستوطنين في مستوطنات غلاف غزة للمؤسستين الأمنية والعسكرية.

ونقلت عنهم قولهم: "تُركنا لمصيرنا.. المقاتلون دخلوا إلى المنازل وفعلوا ما يحلو لهم"، متسائلين: "بأي سيناريو يحدث أمر كهذا في إسرائيل؟".

وأمس، قال الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، إنّ ما حدث في "إسرائيل" هو "نتيجة اعتقاد مفاده أنّنا ضعفاء، ولدينا قائد ضعيف".

اقرأ أيضاً: مستوطنون يوجهون انتقادات قاسية إلى القيادة الإسرائيلية: تُركنا وحدنا.. أين أمننا؟

كتائب القسام تعلن بدء عملية "طوفان الأقصى" بإطلاق آلاف الصواريخ على غلاف غزة، واقتحام قوات المقاومة لمستوطنات ومواقع الاحتلال، وذلك رداً على الاعتداءات في المسجد الأقصى، والاحتلال الإسرائيلي يشن عدواناً واسعاً على قطاع غزة.